سفر و سياحة

دراسة: أكثر من نصف المسافرين لقضاء الإجازة ، يقضونها بالنوم

قد يكون الاستكشاف والاستمتاع أحد أهم الأسباب التي تدفع الشخص لقضاء الإجازة في الخارج، ولكن الحال في أرض الواقع يختلف مع الكثير من الناس، حيث تجدهم يقضون معظم أوقاتهم في النوم حسب آخر الدراسات، تابع المقال لمعرفة المزيد.

لقضاء الإجازة

 

دراسة: أكثر من نصف المسافرين لقضاء الإجازة ، يقضونها بالنوم

ضغوط العمل الكثيرة تجعل الشخص لا يجد الكثير من الوقت للراحة والنوم، لذلك يخصصون أيامًا محددة للنوم فقط، وذلك حسب دراسة أجرتها شركة Princess Cruises للرحلات البحرية، حيث وجدت الدراسة أن 72% من الموظفين يخصصون على الأقل يومًا من إجازاتهم فقط للنوم.

وفي دراسة أخرى لشركة Wakefield Research، ذكرت بأن هناك شخصين من أصل 5 من المسافرين يقضون ما مجموعه 5 أيام من النوم خلال أسبوع واحد، يعني أن أكثر من نصف رحلتهم تكون نومًا.

 

طرق أخرى يقضي فيها الناس إجازاتهم

الدراسات التي تحدث عنها المصدر ذكرت أيضًا أن 36% من المسافرين يقضون جزءًا لا بأس به من إجازتهم في زيارات الأطباء، و31% يقضون أيام إجازتهم في المستشفيات بسبب مرض أو لزيارة مريض.

وفي النهاية، من تحدثنا عنهم في المقالة هم أناس استخدموا أيام إجازتهم على الأقل، حيث ذكر المصدر بأن هناك 658 مليون يوم إجازة لم يتم استخدامها في أمريكا وحدها، أي أن أصحاب هذه الأيام فضلوا أن يعملوا على أن يحصلوا على إجازة لأنفسهم.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى