حقائق قد تبدو سخيفة لكنها صحيحة 100% !


في عصر المعلوماتية، نواجه يوميًا العديد من الادعاءات التي تُحاول إقناعنا بأمور تبدو سخيفة وبعيدة عن الواقع وغير منطقية، لكن بعد التحقق والمراجعة، تبيَّن أن حقائق تبدو لنا سخيفة، صحيحة 100% رغم بعدها عن المنطق! تعرّف على بعضها في المقال..

حقائق سخيفة رغم كونها صحيحة 100% !!

السبب الأول للموت في الصحاري لا يعود للعطش!

صحراء

الغرق، وليس العطش، هو السبب الرئيس في وفيات الناس العرضية في الصحراء الكُبرى أو أي صحراء شاسعة أخرى. ذلك لأن أمطار الصحاري عادةً ما تكون مفاجئة وغزيرة، ما ينجم عن ذلك تشكل الفيضانات والسيول الجارفة التي تجرف أي شيءٍ في طريقها، حتى البشر.

زيتونة واحدة تنجح بتوفير المال على شركة طيران!

حقائق غريبة

في عام 1987م، تمكّنت شركة أميركان إيرلاينز من توفير 40 ألف دولار من خلال إزالة زيتونة واحدة من صحن السلطة التي تُقدّم لعملاء الدرجة الأولى.

كم مرة يُمكنك طي صحيفة؟

صحيفة

حقيقة غريبة تُفيد أن طي صحيفة إلى أنصاف لـ 103 مرات، سيجعل سمكها أكثر من عرض الكون المرصود! وعلى افتراض أنك قمت بطي صحيفة 83 مرة، فإن سمكها سيصل إلى 967 مليون كلم، أو 102226 سنة ضوئية، وهي مسافة أكبر من طول درب التبانة.

تماثل تواريخ الميلاد!

عيد ميلاد

إن اجتمع 23 شخصًا في غرفة، فهناك احتمال 50% أن يتشارك اثنين بنفس يوم الميلاد، وإن كان في الغرفة 70 شخصًا، فالاحتمال يرتفع إلى 99.9%، وذلك اعتمادًا على نظرية احتمالات تُعرف باسم “birthday paradox”.

ذكور الحَمَام تُنتج الحليب لإطعام صغارها!

حمام

طيور الحمام، من الذكور والإناث، تُنتج على حدٍ سواء الحليب لإطعام الصغار. ويُعرف حليب الحمام باسم “حليب المحاصيل”، وهو مادة ذات لون أصفر شبه صلبة، غني بالبروتين والدهون ومضادات الأكسدة وعوامل تعزيز المناعة.

البشر هم العداؤن الأكثر تحملًا بين مختلف الكائنات!

بشر

قد تجد هذه الحقيقة سخيفة مقارنةً ببعض الحيوانات السريعة مثل الفهد والنمور والقطط، لكن العلم أثبت قدرة البشر على الصمود لفترات طويلة أثناء الجري من خلال الحفاظ على التنظيم الحراري للجسم عبر التعرق، وعدم وجود شعر نسبي على الجسم، ما يُعطي البشر ميزة على الحيوانات في الجري، باستثناء الخيول.

الخنافس تُشكل رُبع أعداد الحيوانات مجتمعة في العالم!

خنافس

مع وجود أكثر من 36000 نوع من الفقاريات و9040 نوع من الطيور و4000 نوع من الثدييات، يعتقد العلماء أن هناك 1.5 إلى 10 مليون نوع من اللافقاريات مع تقدريات بأن العدد يصل إلى 30 مليون. وتُشكل الحشرات 75% من أعداد الحيوانات، وُشكل الخنافس منها نسبة 40%.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حقائق تاريخية خُدعنا بها!

حقائق بديهية وسخيفة لكنها حقيقية ومفاجئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق قد تبدو سخيفة لكنها صحيحة 100% !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول