سفر و سياحة

حيلة ذكية تجعل هذا الشاب يسافر في رحلات الدرجة الأولى بتكلفة رمزية

سام هوانج مدون متخصص بالرحلات والسفر، يستخدم لحجز رحلاته خدعًا وحيلًا مختلفة تجعله يتمتع بأجمل الرحلات وبأقل التكاليف. وهذا ما كان قد فعله قبل عدة أشهر من الآن. استخدم حيلة ذكية جعلته يسافر على متن أفخم الطائرات في العالم، خلال رحلة طويلة توقف فيها في 11 مدينة، 7 دول، غطت 5 قارات!

حيلة ذكية

فقد سافر على متن الدرجة الأولى في طائرة A380 والتابعة لطيران الإمارات والتي تكلف 60 ألف دولار. لكنه لم يدفع هذا المبلغ على الإطلاق. فما الذي فعله هوانج؟ وأي الحيل التي جعلته يتمتع بالسفر حول العالم مقابل 300 دولار فقط؟

الدرجة الأولى

بالطبع ما فعله كان أكثر تعقيدًا من التواصل مع طيران الإمارات وطلب خصومات، أو حتى التسجيل في برنامج المكافآت والانتظار. فهو يستفيد من برنامج مكافآت المسافر الدائم، وكسب أميال المسافر التي يمكن استبدالها برحلات مجانية.

حيلة ذكية

قضى هوانج عدة أشهر في التسجيل لبطاقات ائتمانية مختلفة من بنك أمريكا، والذي لديه اتفاقية مع خطوط ألاسكا والتي تعتبر شريكًا في برنامج الأميال مع طيران الإمارات. يقول هوانج هناك الكثير من الخدع لكسب مزيد من الأميال، لكن ليس أفضل من مكافآت بطاقة الائتمان.

حيلة ذكية

معظم البنوك تفرض قيودًا على الطريقة التي يمكن الحصول بها على المكافآت، لكن هوانج وجد ثغرة في برنامج ألاسكا، وقد استغرق الأمر معه عامًا كاملًا حتى ينظم كل شيء. بدأت هذه القصة حين كان مسافرًا أحد المرات وأخبره شخص أنه يسافر مجانًا باستخدام الأميال، لكنه كان متشككًا، وحين عاد إلى المنزل بدأ بالبحث للتحقق من الأمر.

حيلة ذكية

وقد دشّن هوانج موقعه TopMiles لمساعدة الآخرين على تعلم ذلك بدون الدخول في صعوبات. لكن ما يفعله هوانج قد لا يكون بإمكان الجميع فعله حتى مع مساعد، فهناك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها أكثر من مجرد كسب مكافآت الأميال.

فأحيانًا هناك حاجة للاشتراك في مجموعة من بطاقات الائتمان، يستخدم هوانج 15 بطاقة ائتمانية. وبعد أن تمكن من كسب 100 ألف ميل (160934.4 كيلومتر)، كان عليه أن يحجز تذكرة السفر باهظة الثمن، والتي تمكن من خلالها التوقف في محطات عالمية مختلفة، استغل هوانج ثغرة لدى خطوط ألاسكا في القيود المفروضة على الوجهات.

حيلة ذكية

في حين أن معظم خطوط الطيران حين تقوم بالحجز لديها قواعد الوجهة أو المسار والتي تقف في طريق القيام بجولة مجنونة حول العالم. إلا أن النظام الحاسوبي في ألاسكا ليس لديه تلك القواعد لغاية الآن، والتي تمكنك من إضافة محطات توقف في وجهات مختلفة خلال الرحلة، وهو أمر متاح في عدد من التذاكر بشرط ألا تكون مدة التوقف تزيد عن 24 ساعة. 

لذلك قام  هوانج بإضافة مجموعة من المدن لتكون محطة توقف، منها: نيويورك، وميلان، ودبي، وسنغافورة، وسيدني، وأوكلاند، ومالبورن. وقد تمتع هوانج برحلته عبر طيران الإمارات، وقد نشر صورًا له في مختلف الأجنحة الفاخرة في الطائرة.

حيلة ذكية

حيلة ذكية

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تسافر في الدرجة الأولى دون أن تدفع تكاليفها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى