أشهر الخرافات عن النوم

النوم ضروري لصحتنا العقليّة وكذلك الجسدية والعاطفية، لكن اختلاف حول مقدار النوم الذي نحتاج إليه. اتضح أن بعض الخرافات عن النوم يمكن أن تزيد من ارتباكنا.

ولحسن الحظ، حاولت مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة نيويورك وضع الأمور في نصابها الصحيح.

في الدراسة الجديدة التي نشرتها دورية “Sleep Health”، استعرض الباحثون أكثر من 8 آلاف مصدر على الإنترنت، للعثور على 20 خرافة من تلك الأكثر شيوعاً عن النوم، وما إذا كانت خرافات بالفعل أم حقائق مدعومة بأدلة علمية، ومدى تأثيرها سلباً على صحة الأشخاص.

الخرافات عن النوم

أشهر الخرافات عن النوم

يمكن للناس أن يكتفوا بخمس ساعات نوم

وجد الباحثون أن هذه الخرافة هي إحدى أكثر الخرافات شيوعاً عن النوم، ويمكن دحضها بسهولة بالأدلة العلمية التي أشارت إلى أن الأفضل للصحة العامة هو الخلود للنوم بمواعيد ثابتة، ولسبع ساعات على الأقل في الليلة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 308

 الشخير لا ضرر منه

الكثير من الناس يشخرون أثناء نومهم، وأشار الباحثون إلى أن هذا لا يدعو للقلق في كثير من الحالات. ومع ذلك، لا يمكن تجاهل الأمر كلياً، لأن الشخير أثناء النوم يمكن أن يكون إشارة إلى انقطاع النفس.

ويقترح الباحثون أن يلجأ مَن يشخر لاستشارة الطبيب، للتأكد من عدم وجود مشاكل صحية خطيرة.

 تناول مشروب قبل النوم يساعد على النوم

هناك اعتقاد شائع بأن تناول مشروب قبل النوم يساعد على النوم. وفقاً لهذه الدراسة، هناك أدلة علمية تقول إن تناول مشروب قبل النوم يمنع الشخص الذي يتناوله من الاستغراق العميق في النوم، وهو أمر ضروري لصحة الجسم.

تشير الدراسة إلى أن خبراء النوم يختلفون حول بعض النصائح المتعلقة بالنوم، مثل ما إذا كان ينبغي النوم حتى وقت متأخر أحياناً أم لا.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ