اتصالات و تقنية

تعرف على الساعة الأكثر دقة في العالم

احتفلت شركة Citizen اليابانيّة لتصنيع الساعات بعيد ميلادها بإصدار الساعة الأكثر دقة في العالم، وهي التي تم عرضها في حدث Baselworld في سويسرا العام الماضي.

الشركة توصلت إلى تكنولوجيا جديدة في طريقة التصنيع، وهي التي دخلت في سلسلة ساعات Caliber 0100، ومن المُقرّر أن تبدأ الشركة في بيع هذه الساعات نهاية عام 2019، ويقال إن الساعات الثلاث تتمتع بدقة تبلغ ± 1 ثانية في السنة بفضل تصميم جديد من الكوارتز.

الساعة الأكثر دقة في العالم

ساعات الكوارتز معروفة بالفعل بدقتها. في الواقع، يُمكن لمُعظم أصحابها ارتدائها لعدّة أشهر دون الحاجة إلى إعادة تعيينها، بحيث تصل دقة هذه الساعات، في المتوسط إلى حوالي ± 15 ثانية في الشهر. بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يستخدمون الساعات،  هذا أكثر من كافٍ. مع ذلك، يبدو أنه لا يكفي لأولئك الذين يتوقون إلى ساعة أكثرمن دقة.

الساعة الأكثر دقة في العالم

لدى Citizen خطط لتصنيع سلسلة Caliber 0100 الخاص بها كإصدار محدود من ثلاثة طرازات بإجمالي 800 وحدة. ستكون كل ساعة بحجم 37.5 مم كما وستشتمل على تقنية كوارتز Eco-Drive من Citizen بالإضافة إلى ميزة ضبط الوقت بدقة استثنائية.

تستخدم Citizen خلية ضوئية من السيليكون الغير متبلور من أجل تشغيل الحركة وشحن بطارية ليثيوم أيون ثانوية فريدة من نوعها. يمكن تشغيل Caliber 0100 بدون إضاءة لمدة ستة أشهر تقريبًا بشحنة واحدة، ويمكن أن تستمر لمدة ثمانية أشهر إذا تم استخدامها في وضع الحفاظ على الطاقة.

الساعة الأكثر دقة في العالم

دوائر الحركة مضادة للمغناطيس ومقاومة للصدمات. في نفس الوقت، تم تصنيع المكونات الميكانيكية لخط Caliber 0100 باستخدام معيار عالٍ جدًا من أجل الحفاظ على الدقة في نظام الساعة.

سيكون خط Caliber 0100 مُتاحًا في ثلاثة إصدارات: إصدار الذهب الأبيض (AQ6010-06A) في علبة من الذهب الأبيض والتي تتميز ببلورات الياقوت، وسيتم بيعها بسعر 16,800 دولار، وسيكون لها عدد محدود من الوحدات يصل إلى 100 وِحدة فقط. الإصدارين الثاني والثالث يأتيان باسم موديل Super Titanium برقم (AQ6021-51E وAQ6020-53X) ويصل سعرهما إلى 7,400 دولار. وستحتوي AQ6021-51E على ما مجموعه 500 وحدة في حين سيكون لدى AQ6020-53X ما مجموعه 200 وحدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى