6 أعراض لا تهملها فقد تنبئ بأمراض خطيرة

يعمل جسم الإنسان كمنظومة متكاملة، جميع الأجزاء فيه مترابطة مع بعض البعض، فعند وجود خلل في جزء معين أحيانًا لا يظهر هذا الخلل بشكل مباشر وإنما يكون هناك أعراض أخرى تنبئ بوجوده، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن أعراض لا تهملها إن لاحظت وجودها.

6 أعراض لا تهملها فقد تنبئ بأمراض خطيرة

 

1- تساقط الشعر قد ينبئك بسرطان البروستاتا

أعراض لا تهملها

تشير الدراسات إلى أن الرجال الذين يعانون من الصلع هم أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، وذلك لأن البروستاتا مهمتها إفراز هرمون يدعى “تستوستيرون” والذي بدوره يقوم بتوزيع الشعر على جميع أجزاء الجسم عند الرجال.

 

2- أسنان ضعيفة قد تنبؤك بمعدة سيئة

أعراض لا تهملها 2004161

إذا كان الشخص يعاني من ضعف الأسنان على الرغم من أنه يقوم بتنظيفهم كلما تناول الطعام، فإن هذا التنظيف لن يكون له أي فائدة ولن تقوى أسنانه لأنه في الأصل يعاني من مرض حمض الجزر والمعروف أيضًا ب “مرض الجزر المعدي المريئي”، وهذا يعني عودة الأحماض الموجودة في المعدة إلى المريئ ويؤثر ذلك على الأسنان.

 

3- التغير في خطك أثناء الكتابة ينبؤك بشلل الرعاش

مرض

مواضيع ذات علاقة
1 من 335

حاول أن تقوم بكتابة جملة على ورق وتكرارها تسع مرات، اذا لاحظت أنه مع التقدم في الكتابة يصبح حجم الكلمات أصغر وأكثر ازدحامًا مع بعضها البعض، فإنه من المحتمل أن تصاب بمرض شلل الرعاش الذي يعرف أيضًا ب “مرض الباركنسون”، حيث أن هذا المرض يحفز الأعصاب على وقف إنتاج مادة الدوبامين، وهذا يؤدي إلى تصلب في اليدين مما يؤثر على الكتابة اليدوية.

 

4- أن يكون اصبع البنصر أطول من السبابة قد ينبؤك بانفصام الشخصية

يد

حسب دراسة تم نشرها في sciencedaily، تم التوضيح بأن الرجال الذين يملكون اصبع سبابة يساوي 94.5% من طول اصبع البنصر فإن هذه علامة على احتمالية إصابتهم بأعراض انفصام الشخصية.

 

5- عدم القدرة على القيام بمعادلات رياضية بسيطة ينبؤك بمرض الزهايمر

أموال

يخشى بعض الناس من القيام ببعض العمليات الحسابية، لأنهم يعانون من النسيان وعدم المقدرة على الاستمرار باجراء الحساب، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من النسيان الحذر من حدوث مشاكل في الذاكرة لديهم عند التقدم في السن كالزهايمر.

 

6- الشخير ينبؤك بأمراض القلب

شخير

يعاني بعض الناس من النوم بجانب أو بقرب أشخاص يشخرون أثناء نومهم، فالسبب وراء هذا الشخير هو انقطاع النفس أثناء النوم، ويرتبط هذا الانقطاع بسماكة الشرايين الموجودة في الرقبة، والذي من الممكن أن يؤدي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية، وعادة يكون السبب في تلك الأمراض هو التدخين أو زيادة الوزن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليقات
  1. Mohammed Jilan يقول

    يجب عدم نشر مثل هذه الترهات لانها تتسبب بالقلق النفسي والمرض وهو ليس موجود فقط لانه اشغل نفسه بها

    1. محرر١ يقول

      حياك الله أخي، ما تم ذكره هي دراسات ولم تجزِم بحصول المرض، ولكنها تدعو للحرص فقط.

  2. ابوعبدالله يقول

    اشك في مصداقية بعض الدراسات ..

    1. محرر١ يقول

      بإمكانك التحقق يا أخي من المصادر العلمية للدراسات في المصدر الذي تم إرفاقه، كلها تعود لمؤسسات علمية وبحثية. وبالنهاية ما تم ذكره ليس بالأمر الخطير إنما هي من باب الحرص.

  3. تحت ظلال الزيزفون يقول

    هذه الأعراض موجودة عند كل البشر يعني كلنا مرضى خو ماكو شي شبيكم

  4. طارق العثمان يقول

    دراسة تساقط الشعر انا اعاني من تساقط للشعر في الفتره الاخيره ولله الحمد لاتوجد أي أعراض كما قيل .. و دراسه البنصر اطول من السبابة حسيت نفسي مجنون ههههه اختبرت الدراسه على يدي ثلاث مرات