قطع أوروبا مع عائلته في 75 يومًا بتكاليف قليلة.. تعرّف على خطته الاقتصادية


يعاني الكثير من الناس من تكاليف السفر المرتفعة، وهذا يجعلهم يقللون مدة سفرهم، ولكن هناك رجل سافر هو وعائلته لمدة 75 يومًا بتكاليف قليلة، يا ترى ما هي الخطة الاقتصادية التي مكنته من السفر كل هذه المدة؟

قطع أوروبا مع عائلته في 75 يومًا بتكاليف قليلة.. تعرّف على خطته الاقتصادية

بتكاليف قليلة


اعلان





قرر Cliff Hsia خوض تجربة السفر لمدة طويلة مع العائلة المكونة من زوجته وطفلتيه، وذلك لتجسيده لفكرة كسر الحواجز التي تمنع الناس من السفر.

سافر كليف إلى 18 بلد في 20 شهر، وقام بحساب التكاليف الإجمالية والتي وصلت إلى 16 ألف دولار، أي بمعدل 213 دولار لليوم الواحد، أو 53 دولار للشخص الواحد في اليوم، وقام كليف بتسجل أطفاله في مدارس في خمس دول أجنبية وهي غواتيمالا وتايوان والصين وتايلاند وإسبانيا، وذلك لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ثلاثة أشهر في كل مرة.

بتكاليف قليلة

وسجل كليف مجموعة من النصائح للناس الراغبين بالسفر بتكاليف قليلة ومنها:

1- القيام بإجراء بحث عن أسعار الرحلات الجوية

في بعض الأوقات يكون هناك تخفيضات على أسعار الرحلات أو انخفاض للعملة المحلية مقابل الدولار والذي يؤثر على انخفاض سعر الرحلات، فمراقبتك لأسعار الرحلات قد تساهم في تخفيض التكاليف عليك.

2- احجز شقة بدلًا من الفندق

البحث عن شقق يعد أمرًا صعبً وشاقًا، لكن عند العثور على شقة فإنك سوف تشعر بالراحة ولن يكلفك الأمر كثير لأن أسعار الشقق في أوروبا منخفضة بالنسبة إلى أسعار الفنادق.

3- كن مرنًا

أن تكون مرنًا معناه أن لا تقوم بشراء الأشياء الغالية الثمن التي يمكن استبدالها بأشياء أقل ثمنًا والتي تؤدي نفس الغرض.

4- البحث عن الأماكن السياحية المجانية

اذا كنت ترغب بتوفير المال خلال رحلتك لا تقم بزيارة جميع الأماكن السياحية في البلد، ولكن اجعل وجهتك إلى الأماكن السياحية المجانية أو الأماكن رخيصة الثمن.

5- العيش مثل الأشخاص المحليين

لتوفير المال أثناء رحلتك مارس الأعمال والأنشطة التي يمارسها الأشخاص المحليين، أي الذهاب للتسوق من المتاجر المحلية وليس للتسوق من المتاجر السياحية، وأيضًا الذهاب إلى الشواطئ الذي يرتادها الناس المحليين وجعل الأطفال يلعبون في حدائق الأطفال العادية المتاحة للجميع.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطع أوروبا مع عائلته في 75 يومًا بتكاليف قليلة.. تعرّف على خطته الاقتصادية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول