قوى خارقة للطبيعة لم تكن تعلم أنها موجودة حقيقةً!


من منا لم يحلم من قبل بامتلاك قوى خارقة كالتي نُشاهدها في أفلام الخيال العلمي والأكشن! لكننا اليوم في عام 2017! ما يعني أن الأحلام قد تُصبح حقيقة!

فقد نجحت الوسائل التكنولوجية المختلفة بابتكار قوى خارقة كانت في السابق مجرد حلم وخيال، أما اليوم فهي حقيقية! في هذا المقال، نستعرض مجموعة من تلك القوى

قوى خارقة لم تعد خيالية بعد اليوم!

قوى التجديد

التجديد




بينما البشر غير قادرين على النجاة من تأثير رصاصة أصابتهم وشفاء الأنسجة بسرعة كبيرة مثل وولفرين في X-Men، قد يكون للعلم رأيٌ آخر في الفترة القريبة السابقة!

فقد اكتشف العلماء في عام 2013م بروتين يُسمى Lin28a قادر على استئناف إصلاح الأنسجة المتضررة بشكلٍ سريع. وتمت تجربة إنتاج البروتين لدى أجنة فئران مختبر، وتبيَّن أن الفئران الناتجة كانت قادرة على شفاء جروح تعرضت لها أسرع من الأجيال السابقة لم تُنتج البروتين.

وعندما أصبحت الفئران شابة، تبيَّن أنها أنتجت بروتين Lin28a بوفرة حتى أنها كانت قادرة على إنماء إصبع بعد قصه من أحد أطرافها! ولا يزال الباحثون يُطوِّرون البروتين لإمكانية استعماله لدى البشر!

شبكة سبايدر مان

شبكة سبايدر مان

يمتلك سبايدر مان قدرة عجيبة على الالتصاق بالمباني وحمل أجسام ثقيلة كالسيارات عبر التشبث بشبكته الحريرية التي يُطلقها من معصمه كما في الفيلم! لكن من قال أن سبايدر مان وحده القادر على تكوين هذه المادة؟

إذ يستطيع الباحثون في هذه الفترة تطوير ألياف صناعية حريرية كخيوط العنكبوت لكنها أكثر قوة من الفولاذ! ويقوم العلماء بدراسة خيوط العنكبوت الحريرية من أجل تطوير صناعة المضادات الحيوية ومستقبل تكنولوجيا العضلات الصناعية.

مطرقة ثور

مطرقة ثور

إن كنت ممن تابعوا فيلم ثور Thor، فلعل المطرقة التي كان يستعملها البطل والتي تُسمى Mjolnir أثارت فضولك. فحسب سيناريو الفيلم، تختار المطرقة شخصًا تراه جديرًا ليتمكن من حملها واستعمالها، عدى هذا الشخص، لا يتمكن أحد من رفع المطرقة عن الأرض!

ويبدو أن المهندس الكهربائي “ألين بان” تمكَّن من صناعة نموذج عن المطرقة الخارقة عبر استعمال المغناطيسات الكهربائية وتكنولوجيا بصمات الأصابع.

ما يعني أن المطرقة تتعرف على بصمات شخص معيَّن لتفصل المغناطيس الكهربائي وبالتالي يُمكن حمل المطرقة، عدى ذلك لا يتمكن شخصٌ آخر تُخالف بصماته تلك التي تتعرف عليها المطرقة ويبقى المغناطيس متصلًا ولا يُمكن رفع المطرقة عن الأرض!

القوة المُطلقة

بدلة خارقة

من سوبر مان إلى باور رينجرز، جميعهم أبطال خارقين امتلكوا مهارات لا مثيل لها وقوى خارقة، بينما في الحياة الحقيقية، لا يُمكن للبشر امتلاك مثل هذه القوى! لكن التكنولوجيا لها رأيٌ آخر!

Exoskeleton suits هي عبارة عن بدلات أثبتت أنها تُعزز القوة لمن يرتديها من البشر وتزيد من مهارتهم البدنية بشكلٍ كبير! حيث تسمح هذه البدلة بزيادة قوة الجهد المبذول عبر العضلات بحوالي 60%، وحمل أجسام ذات وزن كبير للغاية بسهولة ودون جهدٍ يُذكر!

من هذه التصاميم البدلة الآلية The SuperFlex التي تم تصميمها من قبل DARPA’s Warrior Web Program كجزء من برنامج تدريبي روبوتي لزيادة قوة الإنسان العادي.

طائرة غير مرئية

طائرة غير مرئية

في عام 2015م، أعلن باحثون صينيون عن ابتكارهم لمواد أخف بحوالي عشر مرات من المواد المُستعملة في صناعة السطح الخارجي لطائرات الشبح. هذه المواد رقيقة للغاية وتعمل على امتصاص الموجات الدقيقة، ما يعني أنها قادرة على الهروب من الكشف الراداري ويجعلها ذلك غير مرئية بالنسبة للعدو خلال القتال!

الرؤية بالأشعة السينية

قوى خارقة

تمتع سوبر مان بالنظرة ذات الأشعة السينية التي كانت قادرة على رؤية ما خلف الجدار وداخل جسم الإنسان! مؤخرًا، طوّر باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تقنية جديدة تسمح باستعمال إشارات لاسلكية باعتبارها وسيلة لاستشعار ورصد حركة الإنسان وصولًا للتنفس وضربات القلب، حتى لو كان الشخص يختبئ خلف جدار! ويزعم الباحثون أن هذه التقنية ناجحة بحوالي 90% !

من يعلم إلى أين ستصل التكنولوجيا بنا وكيف سيغدو المُستقبل القريب مع كل هذه الابتكارات المخيفة!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أنجح 10 أفلام للأبطال الخارقين على مر التاريخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قوى خارقة للطبيعة لم تكن تعلم أنها موجودة حقيقةً!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول