سفر و سياحة

معلومات لا تعرفها عن إنجلترا

Big Ben

إنجلترا هي أكبر دولة في المملكة المتحدة، وتشترك في الحدود البرية مع اسكتلندا في الشمال وويلز في الغرب والبحر الأيرلندي في الشمال الغربي وبحر الكلت في الجنوب الغربي وبحر الشمال في الشرق، وتفصلها القناة الإنجليزية عن القارة الأوروبية جنوبًا، أغلب أراضي إنجلترا سهلية، عاصمة إنجلترا هي لندن وهي أكبر منطقة حضرية في الاتحاد الأوروبي قاطبة، يصل عدد سكان إنجلترا إلى حوالي 53 مليون نسمة، تعتبر النصرانية الديانة الأكثر اعتناقاً في إنجلترا، وتبلغ نسبة النصارى اليوم من الإنجليز حوالي 59%، وأكثر الكنائس اتباعًا في الوقت الحاضر هي الأنجليكانية، وتبلغ نسبة المسلمين 5% .

17 معلومة لا تعرفها عن إنجلترا

1- في أول مباراة دولية في تاريخ كرة قدم، لعبت إنجلترا بخطة 1-1-8، مدافع واحد ولاعب خط وسط واحد وثمانية لاعبين هجوم .

football players

2- هناك توءم في إنجلترا من أخ وأخت بعد مولدهما تربيا مع عائلتين مختلفتين، إنتهي الأمر بهما متزوجين دون أن يعرفا أنهما أخ وأخت .

twins

3- كان القانون الإنجليزي ينص على أن الإنتحار جريمة يعاقب عليها القانون بالإعدام، فالمنتحر الذي يفشل في الانتحار كان يلقى القبض عليه ويحكم عليه بالإعدام، أوقف العمل بهذا القانون سنة 1961 .

suicide

4- في القرن الثامن عشر كان ثمن الدخول إلى حديقة الحيوان هو إحضار قط أو كلب يتم إطعامهم للأسود في الحديقة، اذا لم يرغب الزائر في إحضار قط أو كلب فعليه أن يدفع نصف بنس .

zoo

5- أقصر حرب في التاريخ وقعت سنة 1896 بين سلطنة زنجبار وإنجلترا، وانتهت باستسلام زنجبار بعد 38 دقيقة من بدء الحرب .

war

6- اللون الرمادي يكتب باللغة الإنجليزيةgrey  و gray وكلتا الكلمتين صحيحتين، الأمريكان يكتبون لون رمادي بهذه الكيفية grey  ولكنهم يلفظونها وكأنها grAy، الإنجليز يكتبون لون رمادي بهذه الكيفية gray ولكنهم يلفظونها وكأنها grEy .

Grey Tea

7- ساندويتش تشيب باتي عبارة عن قطعة خبز مع شرائح البطاطا المقلية والكاتشب، ويعتبر الساندويتش المفضل لدى الطبقة العاملة في إنجلترا .

Chip Butty

8- بريطانيا العظمي تتكون من إنجلترا وويلز واسكتلندا، أما بريطانيا فتتكون من إنجلترا وويلز .

Great Britain

9- يستهلك الشعب الإنجليزي الشاي أكثر من أي شعب أخر، يعتبر الشعب الياباني محبا للشاي وعلى الرغم من ذلك فالشعب الإنجليزي يشرب شايا أكثر منهم بمقدار مرتين ونصف، وأكثر من الأمريكان والفرنسيين بمقدار 22 مرة .

tea

10- تستهلك إنجلترا عصير التفاح بمعدلات فلكية .

Apples

11- تنبأت صحيفة التايمز في سنة 1894 أن العاصمة لندن ستكون مطمورة بروث الأحصنة في سنة 1950، فالتخلص من روث الأحصنة كان مشكلة عالمية تواجه كل المدن الكبيرة من شيكاجو إلى باريس .

horse

12- اللغة الفرنسية كانت اللغة الرسمية في إنجلترا لمدة ثلاثة قرون من سنة 1066 حتى سنة 1362، النفوذ الفرنسي بدأ مع غزو النورمان لإنجلترا على يد ويليام الفاتح سنة 1066 .

William the Conqueror

13- خلال الحرب العالمية الأولى استخدم جواسيس بريطانيا ماء الرجل كحبر سري لكتابة الرسائل المهمة.

paper

14- في سنة 1811 كان ربع النساء في إنجلترا يدعون ماري “مريم” .

Women

15- اذا وضعت طابع بريد يحمل صورة الملك أو الملكة بالمقلوب فتلك تعتبر خيانة .

إنجلترا

16- يرجع نسب الملكة إليزابيث الثانية إلى فلاد المخوزق، وهو الشخصية التاريخية التي أوحت للكاتب الأيرلندي برام ستوكر بشخصية مصاص الدماء دراكولا .

Vlad the Impaler

17- تملك ملكة إنجلترا كل سمك الحفش والحيتان والدلافين التي تسبح على مسافة لا تتجاوز 5 كيلومترات من الساحل الإنجليزي .

The Queen

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى