مطعم ياباني يُصبح حديث الإنترنت لتقديمه أغرب حساء في العالم!

مؤخرًا، أصبح مطعم “كيبوشي” الياباني حديث وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت عدة صور لحساء بلونٍ أزرق مشرق يُعدّه المطعم! فقد اشتُهر المطعم بتقديم طبق الحساء الأزرق، وهو عبارة عن شعيرية رامين مع حساء دجاج أزرق اللون!

رامين أزرق

 

مطعم ياباني يُقدِّم حساء رامين أزرق اللون!

 

المطعم الياباني وسط طوكيو شهِد تدفقًا كبيرًا للسياح والسكان بعد أن أصبحت صور الحساء الأزرق متداولة بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً إنستقرام. وبدأت القصة في يناير عام 2017 عندما نشر صاحب المطعم، السيد كوزويمي، صورة لحساء رامين أزرق اللون. وعلى الرغم من أن الطعم لم يختلف عن بقية أطباق الرامين، إلا أن اللون الغريب هو ما جذب الناس لتجربة الطبق!

رامين أزرق

ما جعل حساء مطعم “كيبوشي” شهيرًا إلى هذا الحد، أن اللون الأزرق المُشرق نتج بطريقة طبيعية للغاية ولم تُستعمل إضافات أو الوان صناعية في الحصول عليه، على حد ادّعاء صاحب المطعم، كوزويمي. إذ يعتمد السيد كوزويمي على أسلوب صيني قديم في تحضير الحساء من مرق الدجاج للحصول على حساء رائق أزرق بطريقة طبيعية.

رامين أزرق

ويستعين السيد “كوزويمي” بطريقة “تشنتان” الصينية القديمة في تحضير الحساء عبر غلي المرق مع اللحم المفروم لامتصاص جسيمات اللحم الكفيلة بجعل المرق سميكًا وضبابيًا، ثم ينتهي به الأمر للحصول على حساء أزرق بلون مياه المحيط، بطريقة سرية لا يعرفها أحد سوى صاحب المطعم نفسه!

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬714

رامين أزرق

إذ يحرص السيد كوزويمي على أن لا يكشف طريقة تلوُّن الحساء بالأزرق لأي بشرٍ كان للحفاظ على سر مطعمه وعامل الجذب الرئيسي، لكنه يؤكد أن اللون حصل عليه بطريقة طبيعية 100%.

وقد تكهّن الناس أن لون الحساء الأزرق يعود إلى مادة “بيكوشيانين”، وهي صبغة طبيعية تُستخرج من طحالب سبيرولينا. وتُعرف الصبغة باسم “لينا بلو”، وهي شائعة الاستعمال في تلوين الطعام والمشروبات والمثلجات.

مطعم حساء رامين أزرق

ومن المثير للاهتمام أن مطعم “كيبوشي” ليس المطعم الياباني الأول الذي يصنع رامين بحساء أزرق اللون، فقد سبقه متجر في “نيبونباشي” في طوكيو بابتكار صنف رامين أطلق عليه اسم “لينا بلو كولد رامين”، لكنه لم يحصل على شعبية كبيرة في ذلك الوقت لأن إنستقرام لم يكن بشعبية هذه الأيام.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسباب ستجعلك تتوقف عن تناول الشعيرية سريعة التحضير !

فتاة يابانية تأكل 4 كيلو من الشعيرية في 3 دقائق

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ