لماذا الهواتف المحمولة مستطيلة الشكل دائما؟

كلنا نمتلك هواتف محمولة، وغالبًا ما تكون هذه الهواتف عبارة هواتف ذكية ذات قدرات مميزة قد تجعل الشخص يفكر كثيرًا لفهم طريقة عملها، ولكن هل فكر أحدهم بسبب كون الهواتف المحمولة مستطيلة بدلًا من كونها مربعة مثلًا أو دائرية؟ تابع المقال لتعرف السبب.

الهواتف المحمولة مستطيلة

 

لماذا الهواتف المحمولة مستطيلة الشكل دائما؟

الدافع لشكل هذا الهاتف له بُعدين، الأول يتعلق بتاريخ الهواتف المحمولة والتقنيات التي كانت متاحة في حينها وأجبرت المصنّعين على الشكل المستطيل، والدافع الآخر له خلفية علمية.

 

هاتف قديم

مواضيع ذات علاقة
1 من 440

بالنسبة لتاريخ الهواتف المحمولة، فإن شكلها العام أخذ الشكل المستطيل بسبب لوحة الأزرار التي كانت تضاف للهاتف والأنتينة أيضًا التي كانت تجعل الهاتف يأخذ في طوله أكثر من عرضه.

 

هاتف

أما بالنسبة لما يقوله الباحثون في مجال تصميم المنتجات وتصميم الهواتف الذكية، فإن المستخدمين عادةً ما يميلون لرؤية محتوى أكثر أثناء استخدامهم للهواتف الذكية، وبجعل الهاتف مستطيلًا يعطيهم مجالاً أكبر لوضع محتوى أكثر في الصفحة.

دائري

وهناك أيضًا سبب آخر يدفع المصممين لاختيار الشكل المستطيل عوضًا هن المائل مثل الدائري وهو أن الخلايا المكونة للشاشة Pixel من الأصل تكون مربعة، وبجعل الشاشة دائرية يعني أن هناك مساحات لن يتم الاستفادة منها أو أنه سيكون هناك حواف غير واضحة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ