اتصالات و تقنية

كيفية إنشاء موقع على Wix ؟

منصّة Wix هي عبارة عن موقع لإنشاء المواقع الإلكترونيّة، وقد أصبحت في الآونة الأخيرة أحد أهم الخيارات التي تُقدّم العديد من الخدمات المُتقدّمة لمستخدميها وميزات تسمح لهم ببناء مواقعهم الخاصة، و تُلبي حاجاتهم وتتناسب مع مختلف مجالاتهم وأهدافهم.

إنشاء موقع على Wix

كيفية إنشاء موقع على Wix ؟

إضافة إلى بناء مواقع الإكترونية، يقدم Wix ميزات واسعة لزوار تلك المواقع لضمان راحتهم في تصفحها مما يصب في مصلحة مستخدمي Wix النهائية، فقد نالت استحسان مستخدميها لتوفيرها العديد من الميزات المتقدمة ومنها:

  • موائمة معايير محركات البحث؛ حيث تؤمن Wix لزبائنها بناء مواقع توائم معايير محركات البحث ك Google وBing وYahoo، مما يؤدي إلى ظهور محتوى أصحاب المواقع على الصفحات الأولى من نتائج البحث للزوار.
  • توافق المواقع مع الأجهزة الذكية؛ إذ إنّ المواقع المبنية على منصة Wix تتناسب مع مقاسات الأجهزة الذكية من جوالات وأجهزة لوحية وحتى شاشات التلفاز الذكية، وبهذا تضمن للزوار تجربة مريحة على مختلف أجهزتهم وتنوعها، لذلك يعتبر الموقع الأسهل في الاستخدام من كثير من مواقع غيره.
  • بناء المواقع عن طريق السحب والإفلات، توفر Wix لمستخدميها خاصية السحب والإفلات في بناء المواقع الإلكترونية، لتغني بهذا زبائنها عن تعلم لغات البرمجة المعقدة، فما على المستخدم إلا سحب الحقل المراد إضافته أو تعديله ونقله إلى المكان المناسب وإفلاته ليصل بموقعه إلى شكله المثالي ببساطة.

إنشاء موقع على Wix

كيفية انشاء موقع على Wix

التعامل مع موقع Wix سهل للغاية، ولا يستغرق إنشاء المواقع وقتًا أو جهدًا. لنتعرف على طريقة انشاء موقع على Wix خطوة بخطوة.

  1. قبل البدء، قم أولًا بإنشاء حسابك الخاص على Wix أو بتسجيل الدخول مباشرةً إذا كان لديك حساب بالفعل، وستنتقل تلقائيًا للصفحة الرئيسية للموقع. اضغط على زر المباشرة (ابدأ الآن) في تلك الصفحة لتنتقل لصفحة حسابك الخاص، وبعدها سيظهر على اليمين زر بدء الإنشاء، انقره لتبدأ بالخطوة الأولى.
  2. بعد دخولك لتلك الصفحة، ستظهر عدّة قوالب لتختارها حسب نوع موقعك، فاختر قالبًا من تلك القوالب الظاهرة لديك، لكن خذ بعين الاعتبار أنّك لن تستطيع تغيير القالب الذي ستختاره بعد ذلك، لأن wix لا يتيح لك الاختيار أكثر من مرة. بعد ذلك انقر فوق تحرير، ثم فكر بنوع موقع الويب الذي تريد إنشاءه واختر بعدها السمة المناسبة التي تعبر عن اختيارك.
  3. بعد انتهائك من تحديد نوع موقعك، انتظر أن تظهر أمامك نافذة منبثقة بعد أن تتأكد من تعطيل مانع النوافذ المنبثقة في إعدادات متصفّحك، وبعد ذلك ابدأ بتصميم شكل الموقع عن طريق تحرير تفاصيله، كنص العنوان وتذييل الصفحة وتغيير لون الخلفية أو إضافة وحذف الصفحات لتكون قد انتهيت من إنشاء موقعك، فقط كخطوة أخيرة قم بحفظ عملك ليتم تثبيت الموقع.
    سيظهر اسم موقعك على النحو التالي: www.wix.com/yourusername/sitename.
  4. بذلك، تكون قد أتممت إنشاء موقع على Wix وتبقّى أن تكون جاهزًا لنشر موقعك، انقر فوق زرّ النشر في الزاوية. أما إن كنت ترغب بانتشار موقعك على أكبر نطاق، قم بمجرد الانتهاء من إنشاء موقعك بلغتك الرئيسية باستخدام Wix Multilingual لترجمته إلى المزيد من اللغات، فسيغنيك هذا عن إنشاء مواقع مكررة بلغات مختلفة، حيث يمكن لزوار موقعك اختيار اللغة التي يريدون باستخدام Wix Multilingual.

 

المصدر 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى