منوعات

ما الفرق بين كوكاكولا دايت وكوكاكولا زيرو؟

بعيدًا عن الخوض في المخاطر الصحيّة لكل من هذه المشروبات، فإن الـ كوكاكولا يعتبر المشروب المفضل لدى الملايين من الناس في العالم، كما ويُعد واحدًا من أكثر المشروبات استهلاكًا كذلك. كما ولديه نوعان يُشار لهما باحتوائهما على نسبة قليلة من السكر: الكوكاكولا دايت والكوكاكولا زيرو. لكم ما الفرق بينهما؟

كوكاكولا دايت وكوكاكولا زيرو

الفرق بين كوكولا دايت وكوكاكولا زيرو

فضلاً عن تعبئة إحداهما في عبوةٍ فضيَّة لطيفة الشكل، والأخرى في عبوة سوداء ذات مظهر جيد، فقد تبيَّن وجود فروق أخرى بين الكوكاكولا دايت والكوكاكولا الخالية من السكر.

كلا المشروبين خالٍ من السكر والسعرات الحرارية، لكن كوكاكولا زيرو الخالية من السكر لها هيئة كوكاكولا العادية وطعمها، في حين تتضمَّن كوكاكولا دايت مزيجاً مختلفاً من الطعم يعطيها مذاقاً أخف.

لذلك، لكلٍّ منهما مذاقٌ مختلف، مع قصد جعل مذاق كوكاكولا زيرو الخالية من السكر يشبه مذاق الأخرى كاملة السكر. في الوقت ذاته، تتميز كوكاكولا دايت بمذاقها الخاص.

كوكاكولا أوقفت إنتاج زيرو لانخفاض مبيعاته على أن تستبدله بشيء أفضل!

في مطلع هذا العام (2020)، تبيَّن أن شركة كوكاكولا قد أوقفت خط إنتاج مشروب كولا زيرو، وأنه ستكون هناك تجربةٌ أخرى لنسخة صحية لا تحتوي على السكر الذي يعطي مذاق العلامة التجارية الرئيسية نفسه.

بدلاً من ذلك، سوف تُصدر كبرى شركات المشروبات الغازية منتَجاً جديداً من دون سكر، محاوِلةً تعويض المبيعات المنخفضة المذكورة للمشروبات السكرية على مدار العقد الماضي.

تأتي هذه الخطوة بعد صدور المنتجات الجديدة السابقة التي تهدف إلى توفير سوق للمنتجات الصحية مثلا كوكاكولا دايت التي صدرت عام 1982، وكوكاكولا زيرو التي انطلقت عام 2006، وكوكاكولا ستيفيا Stevia التي ظهرت هذا العام.

وتتعهَّد شركة كوكاكولا بإنتاج نسخة خالية من السكر تشبه تماماً الوصفة القديمة التي صدرت لأول مرة منذ 130 عاماً ومن دون إضافة السكر أيضاً.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى