منوعات

هل هناك فرق بين الجينز والدنيم ؟

الجينز والدنيم كلمات كثيرة الاستخدام من قبل كثير من الناس، قد يتم استخدامهما في غير المكان الصحيح. ربما البعض يظن أن هناك نوعين من السراويل هي الجينز والدنيم، لكن هناك لبْس، كما سنتعرف لاحقًا.

الجينز والدنيم

الاختلاف الرئيسي

الاختلاف الرئيسي بين المصطلحين بسيط، وهو أن الجينز منتج أولي تم الحصول عليه بعد اكتمال جميع العمليات، ويمكن للناس ارتداؤه. بينما الدنيم المادة الخام التي تُستخدم لصناعة الجينز، وهي متوفرة بأشكال مختلفة. في الواقع نوع الدنيم المستخدم يؤثر في نوعية الجينز الذي يتم إنتاجه.

 

الجينز

الجينز والدنيم

نوع من الملابس تتمتع بشهرة كبيرة بين الناس، وربما المنتج الأكثر استخدامًا في العالم للجزء السفلي من الجسم. تتم صناعته من خيوط مصنوعة من الدنيم أو قماش الدنجري. في البداية كان الجينز يشير إلى ذلك النوع ذي اللون الأزرق الذي ساهم في إطلاقه للأسواق “جاكوب دافيس” عام 1871، ثم اعتُبر بعد ذلك أحد أقدم أشكال الملابس في المجتمع الحديث، كان سابقًا ارتداؤه محصورًا على الرجال، لكن اليوم باتت النساء الأكثر ارتداء له.

هناك العديد من الخيارات التي تتوفر في الأسواق سواء تلك التي تراعي شكل الجسم مثل “سكيني” وهو الأكثر شيوعًا بين النساء، و “سليم” الشائع بين الرجال، أو من حيث اللون، حيث تتوفر بألوان مختلفة.

 

الدنيم

دنيم

أفضل طريقة لشرح المصطلح حقيقة أنه يتم استخدام الدنيم لصناعة الجينز، فالمادة الخام التي تساعد في حياكة الجينز هي الدنيم. وهي عبارة عن مادة قطنية تتشكل باستخدام خيطين أو ثلاثة خيوط. تتوفر أنواع مختلفة من الدنيم كمادة خام، الأكثر شيوعًا الدنيم النيلي، وهي مادة قوية تساهم في إنتاج سراويل جينز تبقى على حالها لفترة أطول.

كلمة دنيم مشتقة من اللغة الفرنسية، تحديدًا من اللون الأزرق، وهناك أنواع مختلفة منه حسب النوع الذي يتم تجهيزه. أكثرها شيوعًا الدنيم الرطب المستخدم للجينز السكيني أو الأكثر ليونة الذي يمنح شعور الراحة. أما النوع الثاني فهو الدنيم الجاف والذي لا يتم غسله بعد صباغته، هذا النوع للجينز القاسي، والذي له ميزة البقاء لفترة أطول، وهو أكثر شيوعًا بين الشباب.

 

الخلاصة

دنيم

الجينز سراويل عملية مشهورة في جميع أنحاء العالم، بينما الدنيم المادة الخام التي تدخل في صناعة الجينز.

يتوفر الجينز بمختلف الألوان، بينما الدنيم متوفر بلونه الطبيعي وله نسيج أبيض فوقه.

الدنيم مادة حساسة بطبيعتها ويمكن أن تتآكل بسرعة، في المقابل الجينز منتج قاسي يمكنه أن يبقى على حاله لفترة طويلة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

استخدامات ذكية لسراويل الجينز القديمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى