ما هو تطبيق Slack ؟ وما هي آلية عمله ؟


تطبيق Slack

تطبيقات الهواتف الذكية والحواسيب بشكل عام لم تترك مجالًا إلّا وتركت بصمة، ومجال الأعمال وإدارتها واحد من أهم المجالات التي قامت بخدمته التطبيقات، وفي هذا المقال سنتحدّث عن تطبيق قدّم خدمة في هذا المجال ولكن بشكل مختلف ومميّز، وهو تطبيق Slack.


اعلان





مراجعة عامّة حول تطبيق Slack

ما هو تطبيق Slack؟

Slack هو تطبيق يجمع ما بين تطبيقات المحادثة وتطبيقات إدارة الأعمال والمهام ومتابعة المشاريع، أي أنّه تطبيق اجتماعي و إداري في نفس الوقت.

فلنفترض أنّك مدير مشاريع في أحد الشركات، ولديك مجموعة من المشاريع لتعمل عليها، عندها يمكنك الاعتماد على Slack في عمل أكثر من غرفة مشاريع، الغرفة الأولى تكون للمشروع الأول، والثانية للثاني، وهكذا، وكل غرفة ستضم أعضاء الفريق لكل مشروع، وهناك يمكنك متابعة آخر الإنجازات في كل مشروع، ويمكنك مشاركة الملفّات الخاصة بكل مشروع.

مميّزات تطبيق Slack

متوفّر على كل الأجهزة، وتعتبر هذه الميّزة الأهم بين أي تطبيق يريد أن ينافس في مجال الإدارة أو حتى التواصل الإجتماعي. حيث يمكنك أن تحصل على التطبيق على هاتفك الذكي أو على حاسوبك بأنواعه.

خاصيّة محادثة متكاملة، حيث يمكنك أن تقوم بمحادثة أي شخص وعمل إشارة له أو إرسال الصور والملفات، ويمكنك عمل غُرف محادثات إضافية إمّا عامّة أو خاصّة.

إمكانية ربط التطبيق بخدمات خارجية، وهذا يعني أنّ المستخدم قادر على الاستفادة من بعض الخدمات الخارجية مثل مكالمات سكايب الصوتية أو الفيديو وذلك عن طريق إضافة الخدمة لحساب Slack الخاص به. ويمكن إضافة الخدمات الخاصة بحساب Slack من هنا.

سلاك
صفحة إضافة الخدمات والتطبيقات لتطبيق Slack. يمكن البحث في أكثر من تصنيف.

تطبيق مجّاني، وهذه النقطة لا تحتاج الكثير للحديث عنها، ولكن هناك شروط بخصوص مجانيته، حيث أن الحساب الاعتيادي سيعطيك مساحة تقدّر ب 5 جيجا بايت مع 10 آلاف رسالة و 10 تطبيقات لربطها، وبعد ذلك قد تحتاج للإشتراك في أحد برامج التطبيق.

سلاك

كيف تستخدم التطبيق

أولًا: قم بتثبيت التطبيق لديك، ستجد روابط تحميل التطبيق في نهاية المقالة.

ثانيًا: سجّل بريدك وقم باختيار اسم الفريق أو اسم الشركة، والصورة في الأسفل تُظهرِ بأنك مطالب بدايةً بإدخال بريدك، بعدها ستكتب اسم الشركة أو الفريق.

سلاك

ثالثًا: قم بتحديد الرابط الذي سيحمله الفريق، حيث سيساعدك الرابط في مشاركة الفريق مع الأعضاء الآخرين للإنضمام.

رابعًا: قم بعمل غُرف المشاريع وأضِف الأعضاء.

سلاك
المنطقة المعلّمة برقم 1 هي المنطقة التي يمكنك من خلالها أن تختار المشاريع لنقاشها، أو لعمل غرف جديدة للمشاريع. أما النقطة رقم 2 فهي الخاصة بالرسائل التي يمكنك أن توجّهها مباشرة لأي عضو في الفريق.

تجربة واقعية لتطبيق Slack

في هذا الفيديو تظهر شركة كانت تعتمد على بريد Gmail للتواصل، وعلى Dropbox لنقل الملفات، ولكنها انتقلت إلى Slack لسهول التواصل مع كل أعضاء المشاريع ولسرعة الوصول لأي شخص كذلك ولسهولة الوصول للتطبيق من أي مكان.

روابط تحميل التطبيق

لتحميل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر: (نظام ويندوز، نظام ماك، نظام لينكس).

لتحميل التطبيق على الهواتف الذكيّة: (هواتف أندرويد، هواتف آبل، هواتف ويندوز).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما هو تطبيق Slack ؟ وما هي آلية عمله ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول