لهذا السبب عليك تجنب أعواد القطن عند تنظيف أذنيك!


عندما نشعر أننا بحاجة إلى تنظيف آذاننا، فتلقائياً نلجأ إلى أعواد القطن ذات الرؤوس الصغيرة، حيث يظنها البعض مثالية لإزالة شمع الأذن. لكن انتظر قليلاً، فإن طبيب الأذن إريك بي. فويت لديه رأي آخر حول كيفية تنظيف أذنيك، وهو لا ينصح فقط بعدم استخدام أعواد القطن بل يصفها بأنها خطيرة!

تجنب أعواد القطن


اعلان





لهذا السبب عليك تجنب أعواد القطن عند تنظيف أذنيك!

يوضح فويت من خلال مقطع فيديو تم نشره في موقع بزنس انسايدر، بأن عملية استخدام أعواد القطن في تنظيف الأذن تساعد في نهاية المطاف إلى دفع الشمع باتجاه طبلة الأذن، مما يؤدي إلى تعثر الشمع هناك، وإذا كنت تستخدم هذه الأعواد في كثير الأحيان، فإنه من الممكن أن يتصلب الشمع عند طبلة الأذن، وسينتهي بك الحال بانسداد في أذنيك.

تجنب أعواد القطن

يتفق مع رأي الدكتور فويت في عدم استخدام أعواد القطن طبيب أذن آخر وهو الذي قدم نصيحة مماثلة في مقابلة مع مجلة سليت في عام 2013، حيث قال: “لا تضع أي شيء في أذنك أصغر من الفتحة الداخلية للأذن”، وأضاف ساخراً: “أما إذا كنت تريد استخدام أعواد القطن، فإنك بذلك تجعل أطباء الأذن أغنياء”.

لحسن الحظ فأنت لست بحاجة إلى رمي أعواد القطن والتخلص منها، حيث يمكنك الاستفادة منها في الكثير من الاستخدامات، فإمكانك تسليك سوستة “سحاب” الملابس من خلال وضع بعض الشامبو عليها وفرك المنطقة العالقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أعواد القطن مفيدة في تنظيف الجزء الخارجي من أذنيك.

وأشار الدكتور فويت بأن أفضل طريقة لتنظيف الأذنين هي أثناء الاستحمام عن طريق غسلهما بالماء والصابون، وبعد ذلك قم بلف منشفة على اصبعك ووضعها على أذنيك لامتصاص الماء.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لهذا السبب عليك تجنب أعواد القطن عند تنظيف أذنيك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول