اتصالات و تقنية

شركات حاولت منافسة جوجل وفشلت

جوجل

أن تكون طموحا وتحاول أن تنافس جوجل هذا شيء جيد، لكن أن تخسر فهذا شيء سيء، على مر السنوات الماضية حاولت العديد من الشركات منافسة جوجل بل وتصور بعضها انه يستطيع ازاحتها تماما من الطريق، ذهبت كل تلك الطموحات والأحلام أدراج الرياح .

ولفرام ألفا

Wolfram Alpha

حاول القائمون على محرك البحث ولفرام ألفا منافسة جوجل في مجال المعرفة المحوسبة، ولكنهم فشلوا، ترتيبهم حاليا 2177 على مستوي العالم .

كول

Cuil

روج لمحرك البحث كول على انه سيسحق جوجل، لكنه لم يستطع ان ينافسه ولو قليلا، وتقريبا لا أحد يزوره، ترتيبه بعد المليون على مستوي العالم .

مايكروسوفت لايف سيرتش

Microsoft Live Search

طورت شركة ميكروسوفت محرك البحث Live Search لكي تنافس جوجل، ولكن محركها فشل فشلا ذريعا وتم إيقاف العمل به.

ويكيا سيرتش

Wikia Search

طور جيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا محرك البحث Wikia Search لكنه لم ينجح، وتم إيقاف العمل به بعد سنتين من اطلاقه .

اول ذا ويب

AllTheWeb

مشكلة محرك البحث AllTheWeb ان نتائج البحث تظهر مصحوبة بكم كبير من الإعلانات الدعائية، استحوذت عليه شركة ياهو.

باورسيت

Powerset

كان المفترض ان يكون محرك بحث ابداعي، قادر على الفهم، فإذا سألته كم تنتج المملكة العربية السعودية من النفط، كان المفترض أن يجيبك مباشرة بالضبط كما يتصرف البشر، استحوذت عليه شركة ميكروسوفت سنة 2008 .

ماي لايف سيرتش

MyLiveSearch

قيل ان محرك MyLiveSearch قادر على البحث مباشرة في الويب، دون الحاجة إلى تخزين البيانات وأرشفتها كما يفعل جوجل، لم يتم الإنتهاء من تطويره ابدا.

يابا

Yauba

روج مطورو محرك البحث Yauba إلى قدرة محركهم على الحفاظ على خصوصية الزوار وهي نقطة ضعف في محرك جوجل، حيث تتهم الكثير من الجهات المستقلة شركة جوجل بتسليم بيانات المستخدمين للحكومة الأمريكية، المشكلة أن أداء محرك يابا كان سيئا للغاية فلم يجد القائمون عليه بدا من إيقاف العمل به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى