فيلم وثائقي خاص عن صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية


فيلم وثائقي خاص عن صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية على قناة Quest عربية احتفاء بيوم الأرض

صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية

– سيتم بث العرض الأول لفيلم “قلوب خضراء” يوم 22 إبريل 2016 وهو فيلم وثائقي يعرض جهود صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية في حماية الحياة البرية حول العالم.

– يتوج العرض جدولاً ًخاصاً بيوم الأرض، ويتضمن مجموعة من البرامج العالمية التي تقدم المعلومات للمشاهدين وتشجع على حماية البيئة.




– يسبق يوم الأرض عروض موجزة أُنتجت خصيصاً لتقدم للمشاهدين معلومات ونصائح لحماية البيئة.

– Quest عربية ستقدم أيضاً نصائح عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أفضل الممارسات لحماية البيئة

أبوظبي، 19 أبريل 2016: تعرض قناة Quest عربية فيلماً وثائقياً شيقاً حول الكائنات المهددة بالانقراض والجهود المبذولة للمحافظة عليها في مختلف أنحاء العالم، احتفاء بيوم الأرض.

فيلم صندوق محمد بن زايد المحافظة على الكائنات الحية، “قلوب خضراء”، أنتج بهدف تسليط الضوء على جهود على ما يزيد عن 1500 مشروعاً يدعمه الصندوق في مختلف أنحاء العالم.

ويتوج العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي جدولاً حافلاً بالبرامج المخصصة بيوم الأرض، تقدم معلومات للمشاهدين وتشجع على إعتماد ممارسات تساهم في المحافظة على البيئة.

ويتنقل الفيلم بالمشاهدين إلى أنحاء مختلفة من العالم ليعرفهم على الجهود التي تبذل لحماية الكائنات الحية المهددة بالإنقراض ومن ضمنها أسماك قرش أبو مطرقة الصدفي في كوستاريكا، والنباتات والأشجار النادرة التي تنمو في هاواي، وتمساح المجار في سريلانكا، وضفدع توغو الأملس في غانا، وأسماك البلم “مينوز” الصغير في المكسيك.

كما اختارت قناة Quest عربية، المختصة ببرامج الترفيه الواقعي والتي يصل بثها المفتوح إلى 340 مليون شخص يتحدثون العربية في 45 مليون منزل على إمتداد 22 بلداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مجموعة من البرامج التي تحتفي بكوكبنا وأهمية المحافظة عليه.

وتتضمن قائمة البرامج التي تعرضها Quest عربية إلى جانب الفيلم الوثائقي “قلوب خضراء” مجموعة من أفضل البرامج العالمية من مكتبة شبكة ديسكفري الغنية، وتتضمن قائمة البرامج (دليل البقاء وكنوز الطبيعةوسيارة المستقبل وقسوة الطبيعة وكيف ننقذ كوكبنا) والتي تعرض لأول مرة باللغة العربية، ويبدأ بثها من الساعة 3:00 ظهراً ويستمر حتى الساعة 10 مساءً بتوقيت السعودية.

كما ستبث القناة خلال الأسبوع الذي يسبق يوم الأرض 24 عرض موجز، أٌنتج خصيصاً لهذه المناسبة، وتتضمن اللقطات معلومات شيقة تحتفي بالبيئة بالإضافة إلى نصائح للمساعدة في الحفاظ على الحياة في كوكب الأرض.

وستتلون صفحات القناة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي باللون الأخضر، كما ستشارك القناة عبر صفحاتها برسائل حول أهمية الحفاظ على البيئة.

وبهذه المناسبة، صرح خالد خوري، نائب المدير العام في قناة Quest عربية: “يحظى يوم الأرض بأهمية خاصة في المنطقة وفي مختلف أنحاء العالم، ونحن سعداء بتقديم العرض الأول من فيلم “قلوب خضراء” في هذا اليوم المميز”.

وتابع: “نأمل أن يقدم الفيلم الوثائقي وبقية البرامج التي نعرضها خلال هذا اليوم الفائدة لمشاهدينا وأن يساهم في التذكير بأهمية المحافظة على الحياة البرية والطبيعة والبيئة بشكل عام”.

ويقدم صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية منحاً محددة لمبادرات تهدف لحماية الكائنات من الانقراض، وكان الصندوق قد مول حتى هذا التاريخ ما يزيد عن 1500 مشروعاً يعمل على حماية الكائنات الحية المهددة بالانقراض في مختلف أنحاء العالم.

كما صرحت سعادة رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية: “نحن في غاية السعادة لاختيار قناة Quest عربية لعرض فيلمنا الوثائقي في هذا اليوم المهم”.

وتابعت: “وعلى الرغم من قضايا نزاع الإنسان مع الحياة البرية وغزو الأنواع الدخيلة والصيد الجائر وتدمير الموارد البيئية إلا أن “قلوب خضراء” يقدم نظرة متفائلة عن مستقبل يلعب فيه كل منا دور هام لحماية كوكبنا،وأنا واثقة بأن مشاهدي قناة Quest عربية سيجدون المعلومات التي يقدمها الفيلم ذات قيمة وأتمنى أن يشجع العرض الجميع على حماية البيئة ليس في يوم الأرض فقط بل طوال أيام السنة”.

تعد قناة Quest عربية ثمرة تعاون يجمع بين إيمج نيشن أبوظبي وديسكفري كوميونيكيشنز، وتبث إنتاجات إقليمية ذات نوعية عالمية تركز على قصص تهم المشاهدين في المنطقة، إلى جانب محتوى برامجي من مكتبة ديسكفري الغنية بأفضل البرامج العالمية والذي يتم تحريره وتقديمه بأسلوب مناسب وناطق بالعربية للمتابعين العرب في المنطقة بحيث يتناسب والعديد من الأذواق والإهتمامات العربية المتعددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيلم وثائقي خاص عن صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول