حلاق صيني يقص الشعر بالملاقط الساخنة!

قص الشعر باستخدام الملاقط الساخنة

“وانغ ويبو” آخر الحلاقين الصينيين الذين يتبعون الطريقة القديمة في قص الشعر والتي تسمى “داهوجيا”. وتقوم هذه الطريقة على استخدام زوج من الملاقط الساخنة الملتهبة لحرق الشعر، كطريقة لقصه. يبدأ الحلاق ويبو الذي يبلغ 72 عامًا بتسخين الملاقط، وتبريدها قليلًا في الماء، ومن ثم يستخدمها كمقص للتخلص من الشعر غير المرغوب به حسب الطول المطلوب. وتكون النتيجة مدهشة، إذ لا ينمو الشعر بشكل كثيف لمدة ثلاثة أشهر.

وكانت هذه هي الطريقة الشائعة في قص الشعر في الصين، حتى بدأت تقل عام 1980. وقد أصبح هناك نقص في الحلاقين الذين يقصون الشعر بهذه الطريقة، كما لم يعد هناك الكثير من الزبائن ممن يقبلون عليها. ويقول ويبو بأنه لا يأتي إلى محله إلا الزبائن من كبار السن.

ملاقط ساخنة

مواضيع ذات علاقة
1 من 370

وعلى الرغم من الإقبال الضعيف، يقول ويبو بأن هذه المهنة لا تزال تحتفظ بجمالها في محله في جينشى، في مقاطعة سيتشوان. ويضيف بأنه لا يزال بعض الزبائن متمسكين بهذه الطريقة، كونها تحافظ على الرأس حليقة لأطول فترة ممكنة، دون مواد كيماوية ضارة. لكن السلبية الوحيدة رائحة الشعر المحترق، لكن كثيرًا من الزبائن لا ينزعجون من ذلك. وبعيدًا عن هذه الطريقة، شاع الحديث عن طريقة حلاق فيتنامي يستخدم سيف الساموراي بقص الشعر!

حلاق

 

 المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ