أغرب الوسائل التي يستخدمها الناس حول العالم لـ التنحيف

حين يتعلق الأمر بخسارة الوزن، الكثير من الناس لا يمتلكون الصبر الذي يجعلهم يتبعون طرقًا صحية وجيدة تعطيهم الجسم المثالي، فيتبعون وسائل قد تعطيهم نتائج سريعة لكن لها آثار لا تُحمَد عقباها. يقدم موقع List 25 أغرب 25 طريقة اتبعها الناس في مختلف أنحاء العالم للتنحيف، منها ما هو قاسٍ وصعب ولا يمكن تخيله!

أغرب طرق التنحيف

 أغرب الوسائل التي يستخدمها الناس حول العالم لـ التنحيف

 

25) ريجيم الهواء

وهو الريجيم الأشهر المتبع في فرنسا، والذي يقوم على عملية خداع العقل بتناول الطعام. وتتم هذه العملية بتحضير الطعام، والجلوس على المائدة، واستنشاق رائحة الطعام الذي قمت بإعداده.

 

24) الإنسولين

حاول كثيرون استخدام هذا الأسلوب، وذلك بحقن أنفسهم بالإنسولين، للمساهمة في تقليل سكر الدم وتفتيت الدهون إلى كربوهيدرات. حقن النفس بالإنسولين خطير للغاية، وقد يؤدي إلى تطور مرض السكري لغير المصابين أو الدخول في غيبوبة إن تمت العملية بدون رقابة.

قهوة

23) القهوة والتفاح

تناول التفاح والقهوة فقط دون أي شيئ آخر. فالقهوة مدرة للبول، في حين أن التفاح يمد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية اللازمة للحركة.

 

22) لف الخصر

لف الخصر أو الكرش بورق النايلون البلاستيكي وذلك للمساعدة على إفراز سوائل الجسم الزائدة عبر التعرق. هذه الطريقة سيئة لأنها قد تؤدي للجفاف الشديد، والغثيان، أو ضربة الشمس.

 

21) النوم

يقوم هذا النظام على النوم متى شعر الشخص برغبته في تناول الطعام، وذلك باللجوء للحبوب المنومة. صحيح أنك لن تتناول الطعام خلال النوم، لكن هذه الممارسة خطيرة، حيث ستؤدي إلى ضمور العضلات، والجفاف الشديد، كما أن الجرعة العالية من الدواء أمر خطير للغاية.

أغرب طرق التنحيف

20) حبوب اللقاح

تعد حبوب اللقاح من “السوبرفود” وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مع قدرتها على تعزيز الأداء الرياضي، وعلاج الربو، والحد من الدهون، لكنها على الرغم من ذلك فلم تثبت الأبحاث فعاليتها.

 

19) اللون الأزرق

أثبتت الأبحاث أن اللون الأزرق يعمل كعامل يساهم في قمع الشهية، فكشخص يعاني من السمنة المفرطة، بإمكانك أن تجرب هذه الطريقة، على الأقل فهي ليست مؤذية.

أغرب طرق التنحيف

18) طعام الأطفال

فالحصة الواحدة من طعام الأطفال تحتوي على ما يتراوح بين 20 -100 سعرة حرارية، ما يعني أن تناوله بكمية قد لا يكون مؤذيًا. لكن الاعتماد على هذا الغذاء سيتسبب في عدم الاتزان الغذائي للبالغين، حيث سيفتقرون للألياف والبروتينات والمعادن الهامة.

 

17) المخدرات

هي من أقدم الطرق التي تُستخدم لإنقاص الوزن، لكنها لا تعمل، حتى أن البعض قد يتحول إلى المخدرات القوية مثل الهيروين، والكوكايين، والميثامفيتامين.

 

16) كثرة الوحيدات العدوائية

هو مرض فيروسي يفقد خلاله الشخص شهيته حتى يخسر وزنه سريعًا. من أعراضه، الحرارة، وألم الحلق، وتورم اللوزتين، والغدد الليمفاوية، والطحال.

 

15) Drunkorexia (الكحول فقط)

وهي الامتناع عن تناول الطعام، مع اللجوء لشرب الكحول فقط.

أغرب طرق التنحيف

14) حلوى الجيلي (جامي بير)

ليس من الأطعمة الصحية، لكن النوع الخالي من السكر يحتوي على “lycasin” وهو ملين قوي، ومطهر، بمعنى أن تناولك لمجموعة من هذه الحلوى ستجعلك تقضي يومك في دورة المياه!

 

13) ريجيم حساء الملفوف

ترجع في نشأتها للحرب العالمية الثانية للوقاية من داء الإسقربوط، وقد أصبح حساء الملفوف ذا شعبية كبيرة في التسعينيات للخسارة السريعة للوزن. بالاعتماد على ريجيم حساء الملفوف لن يكون نصيبك من السعرات الحرارية أكثر من 1000 (الموصى به 2000 سعرة حرارية يوميًا)، بمعنى أنك لن تكون قادرًا على أداء أي نشاط بدني.

مواضيع ذات علاقة
1 من 370

أغرب طرق التنحيف

12) شراب عرق الذهب

يُستخدم هذا الشراب لإفراغ محتوى المعدة تمامًا للمرضى الذين أصيبوا بالتسمم، فهو يساعد على التقيؤ.

 

11) ارتداء المشد

ارتداء المشد لبضع ساعات يوميًا يؤدي إلى تقليص القفص الصدري، والتخلص من الدهون، لكن لم يثبت وجود أي فائدة طبية بل إنه يضع ضغوطًا كبيرة على بعض الأعضاء الداخلية.

أغرب طرق التنحيف

10) التغذية من أنبوب

ويتم بإدخال أنبوب من الأنف ومروره بالمريء وضخ الطعام منخفض الدهون مباشرة إلى المعدة. هذه عملية مؤلمة، ستُبقي أنبوب التغذية عدة أيام في معدتك، والتي ستؤدي في النهاية إلى حرق دهون الجسم للحصول على الطاقة بدلًا من الغذاء.

 

9) حقن الجسم بالبول!

صدق أو لا تصدق، إحدى الوسائل المتبعة للتنحيف، حقن الجسم ببول المرأة الحامل، والذي يحتوي على هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية، والذي يعمل على خداع الجسم بالحمل، الأمر الذي يزيد من عملية التمثيل الغذائي، وحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من المعتاد.

أغرب طرق التنحيف

 8) ريجيم الملعقة

يقوم هذا الريجيم على تناول الأطعمة التي يتم تناولها بالملعقة فقط، أي استثناء ما دون ذلك. الهدف من ذلك هو تقليل السعرات الحرارية المستهلكة.

 

 

7) Ana Boot Camp

 مواقع غير أخلاقية تروج لفكرة العيش بأسلوب الحياة القهري، واتباع نظام غذائي صارم من (0-500 سعرة حرارية) في اليوم الواحد، قد يؤدي هذا النمط من الغذاء إلى النوبات القلبية.

أغرب طرق التنحيف

6) تدبيس المعدة

إجراء طبي يقوم فيه الأطباء بتدبيس جزء من المعدة وذلك لتقليل كمية الطعام الذي يمر عبر الجهاز الهضمي. هذه العملية تتطلب نظامًا غذائيًا صارمًا، وقد يكون لها آثار سلبية خطيرة.

 

5) ريجيم القطن

يقوم هذا الريجيم على غمر القطن بالماء أو العصير وتناوله كطريقة لخداع العقل بتناول الطعام. يمكن أن يتجمع القطن في الأمعاء محدثًا آلامًا شديدة. هذا هو النظام الذي تتبعه بعض عارضات الأزياء للحفاظ على جسم نحيل للغاية، وقد أدى لوفاة بعضهن.

 

4) ريجيم الدودة الشريطية

يقوم هذا الريجيم حرفيًا على تناول دودة شريطية وذلك حتى تتغذى على أي شيئ تتناوله. هذا النظام يسبب مشاكل صحية خطيرة، وقد تنمو الدودة إلى 9 أمتار، ويكون من الصعب خروجها.

أغرب طرق التنحيف

3) مشروب التطهير

يتكون المشروب من مزيج من الليمون، والفلفل الحريف، وشراب القيقب، لتطهير الجسم من السموم والشوائب.

 

2) خياطة اللسان

هو أسلوب تعذيبي، ويقوم على خياطة الجزء العلوي من اللسان بقطعة قماشية، فيشعر الشخص أن تناول الأشياء الصلبة مؤلم إلى حد لا يطاق.

 

1) الصيام

أي تجويع النفس حتى الحصول على الجسم المطلوب. تخطي وجبات الطعام اليومية قد يكسبك الوزن المطلوب والنحافة، لكن الأضرار ستكون أكبر وأكثر بكثير من أي فائدة أخرى.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هي كمية الألياف التي تحتاجها لخسارة الوزن؟

بدائل للأطعمة غير الصحية ستساعدك على خسارة الوزن

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ