بيانات صحفية

شمة حمدان في ضيافة وسام بريدي في تاسع حلقات البرنامج الجديد

الثلاثاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات:

“أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي… أسرار النجوم في العالم الافتراضي

شمة حمدان في ضيافة وسام بريدي في تاسع حلقات البرنامج الجديد

شمة حمدان و وسام بريدي

دبي: 19 ديسمبر 2016 ـ يتفرد “أنت أونلاين” على شاشة تلفزيون دبي، على غيره من البرامج الحوارية التقليدية، لاعتماده على مفهوم قياس نسبة تأثير الفنان في الرأي العام باستخدام عبر جهاز إحصائي متخصص. وعلى شاشة تلفزيون دبي حصرياً، حيث يتولى الإعلامي وسام بريدي مساء الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة والنصف من كل أسبوع، محاورة أحد مشاهير الوطن العربي، ليغوص في شخصية الضيف الافتراضية المبيّنة على مختلف منصات التواصل الإجتماعي.

ويعتمد البرنامج أيضًا على النمط السريع والإيقاع الإنسيابي والدهاء في محاكاة الضيف، يضاف إلى ذلك الإبداع الإخراجي، كما تم تعزيز الديكور بالتقنيات البصرية المتطورة. وبفضل هذه العوامل مجتمعة، حيث أصبح البرنامج محط إعجاب شرائح متزايدة، حيث يترقبه المشاهد العربي ليطّلع على أسرار المشاهير، وخفايا حياتهم، وما وراء المضمون المروّج عنهم على كافة منصات التواصل الإجتماعي.

ـ الحلقة السابقة ـ

“أنا لست أونلاين”… بهذه العبارة وصف ضيف الحلقة السابقة وائل جسار نفسه، ملمحاً إلى قلة تواصله مع معجبيه عبر قنوات التواصل الاجتماعي، رغم اعترافه بأهمية “السوشيل ميديا”، ولكنه يفضل استثمار الوقت في التركيز على الأعمال الفنية. وقدّم الشكر لزوجته ميراي التي تدير صفحته الرسمية على الفيسبوك، وتضمّ خمسة عشر مليون متابع، إضافة إلى حساب “إنستغرام” حديث النشأة، وأكّد اطلاعه وتدقيقه في التعليقات والأخذ بمضمونها لتطوير مسيرته الفنية، وإن كان قليل أو عديم الردّ والتعبير.

ثم جال وسام على أهم صفات وائل جسار المتداولة على الشبكة العنكبوتية، فعن الافتخار بصوته لدرجة الغرور، اعتبرها ثقة بالنفس واعتزاز بموهبته. وأكّد أنه غير اجتماعي و “بيتوتي”، ويفضل العيش في عالمه الخاص مع محاولات لكسر هذه الصفة يوماً ما.

هو نجم الأغاني الحزينة، فالحب ليس عارماً بالفرح المطلق، ويستفيض وائل في شرح غرامه بالشجن، وميله للنمط الحزين، وتفاعله بإحساس مفرط مع أغاني العشق الكئيب، فالحزن على حد قوله يزيد من نسبة الأدرينالين في جسمه، وهو مصدر قوته ونشاطه.

هو الطفل المعجزة، لقب رافق بدايات وائل منذ مشاركته في برنامج للهواة في عمر مبكر، حينما غنّى لسلطان الطرب جورج وسوف، واستمر في تأدية أغانيه لفترة غير وجيزة، يقول “أنا متأثر بأبي وديع، ولكن أغني أغنياته بإحساسي، لذا لم أغرق في التقليد كغيري، ورسمت هويتي الفنية الخاصة”.

“لم أُسجن في مصر” … ردّ وائل بطريقة قاطعة على سؤال وسام عن توقيفه بسبب مبلغ مالي في مطار القاهرة، ولبتر الأقاويل التي حيكت حول هذه القصة، روى جسار حقيقة ما جرى بأنه إجراء طبيعي عندما تتخطى المبلغ المحدد من قبل الدولة لحمله خارج البلاد، وبكل بساطة تنازل عن المبلغ الزائد الذي سبّب هذه العرقلة والبلبلة. وقدّم الشكر لكل الفنانين المصريين الذين وقفوا إلى جانبه، وخاصة هاني شاكر وليلى علوي وأشرف زكي.

وعبّر أيضًا عن ميله الكبير للغناء باللهجة المصرية، وهذا أثّر على شعبيته في لبنان في فترة من الفترات، قبل أن يجد الكلمات والمواضيع اللبنانية التي تناسب ذائقته الفنية فغناها. وانتشرت من بيروت إلى كل مكان. وبالتعاون مع إدارته الفنية، يضع خطة منظمة تهدف إلى تكثيف حضوره في لبنان من حيث المشاركة في الحفلات والمهرجانات، كما يشعر بالاعتزاز كلما قيل إنه الأكثر انتشاراً في “أم الدنيا”، ويكرر “أحترم جميع الفنانين، وبالوقائع اسمي لا يستهان به في مصر”.

وفي الحديث عن موقع التواصل الإجتماعي المفضّل لديه، اختار فيسبوك بالمرتبة الأولى، ثم إنستغرام، رغم أنه يكره تصوير نفسه على مدار النهار، وأوضح أن إدارته الفنية تختار الصور لتنزيلها بعد موافقته، وعبّر عن كرهه الشديد لِ “تويتر” و “سناب شات”، معترفًا أن وجوه “الفيلترز” على السناب تسلّيه كثيراً، وهو تقليدي في الصور، إنما مع السناب فسحة الضحك طويلة.

ثم طلب وسام من وائل جسار التفاعل أونلاين مع جورج وسوف ونوال الكويتية ورامي عياش، فاختار أن يغني للوسّوف، وكتب تعليقاً لنوال مفاده، أن تستمر في تقديم الفن النظيف، ولصديقه البوب ستار كتب “أغنيتك في مسلسل أمير الليل رائعة”.

وفي الفيديو الختامي بين بريدي وجسار، قيّم وائل أداءه في العالم الافتراضي بالقول: “أنا تحت الأرض”، ولكن سأعدكم بتحسين وتنشيط حضوري “أونلاين”، وذلك بعد أن حصل على نسبة 5,4 من عشرة حسب الجهاز الإحصائي المتخصص، بعد تحليل وجوده على شبكات التواصل الاجتماعي.

ـ حلقة هذا الأسبوع ـ

ضيفة الحلقة التاسعة من “أنت أونلاين” شمة حمدان، هي فنانة إماراتية شابة، موهوبة، كتومة وعنيدة، وعفوية إلى أقصى الحدود تعشق مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن لا تحبذ استخدام الفيسبوك، فعدد متابعيها على حسابها الخاص ثمانية آلاف فقط. وبالمقابل وصل عدد متابعيها على صفحة معجبيها 56 ألف متابع. وتعتبر شمة تويتر عشقها الأول، ويعبر عنها كإنسانة أكثر من كونها فنانة، فوصل عدد متابعيها الى أكثر من مليون متابع، أما على إنستغرام فحصدت أكثر من ثلاثة ملايين متابع.

وعلى الرغم من عفويتها تحب شمة السياسة، أما في الفن فلا تحبذ مجاراة متطلبات السوق، فتفضل تقديم ما ينبع من صميم مشاعرها، كما نالت لقب وريثة الفنانة أحلام، فما هو الخبر الحصري الذي ستفصح عنه خلال الحلقة؟ وما هو نوع العمل الذي سيجمعها بالفنانة أحلام إن لم يكن الغناء؟! وكيف عرّفت الصداقة؟ ولماذا قالت “لا أسلم سري لامرأة؟ فما هو سرها؟!

يبث برنامج “أنت أونلاين” من تقديم وسام بريدي، مساء كل ثلاثاء، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الخامسة صباحاً، ومنتصف النهار، والسبت الساعة: 02:00 والساعة: 07:00 صباحاً، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) / (EntaOnline)، وعبر خدمة “آوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى