اتصالات و تقنية

أروع الأشياء التي طُبعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing..

من الأطراف الاصطناعية للحيوانات إلى السيارات ذاتية القيادة وأجزاء السفن الفضائية، إليك أروع الأشياء التي طُبعت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printer.

 

أروع الأشياء التي طُعبت بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد..

 

قدم اصطناعية لكلب

قدم اصطناعية

في عام 2015، جون ميلفيربير، دكتور وأستاذ الفنون البصرية في جامعة شمال جورجيا، قام بطباعة قدم اصطناعية لجرو صغير بأبعاد حقيقية، وتمكّن الكلب من الركض والمشي بشكلٍ طبيعي.

 

ساعات

ساعة

تقوم شركة Vortic Watch Company ومقرها في كولورادو، بإنشاء ساعات جيب كلاسيكية مثل ساعات المعصم من خلال تجميع قطع قديمة وأجزاء مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. حيث تُطبع الساعة من التيتانيوم، ما يجعلها مرنة وخفيفة وقوية.

 

حافلات ذاتية القيادة

حافلة

شركة Local Motors قامت بصناعة حافلات ركاب ذاتية القيادة عبر الطباعة ثلاثية الأبعاد، أطلقت عليها اسم “مكوكات”. ومن المقرر استعمال هذه “المكوكات” داخل الجامعات والكليات والمدن لنقل الركاب والسكان إلى وجهتهم. كما قامت نفس الشركة بإنشاء سيارة مطبوعة ثلاثية الأبعاد بالكامل قبل ثلاث سنوات أطلقت عليها اسم Strati.

 

مركبات فضائية

سفن فضائية

كانت شركة لوكهيد مارتن قد قامت بطباعة الأقواس في المسبار الفضائي جونو التابع لوكالة ناسا، والذي يدور حول المشتري، ويلتقط صورًا مذهلة للكوكب.

 

سيارات ذاتية القيادة

سيارة

نموذج آخر من المركبات ذاتية القيادة، وهي سيارة ذاتية القيادة مطبوعة عبر الطابعة ثلاثية الأبعاد بالتعاون بين شركة أوبتيموس رايد للسيارات ذاتية القيادة وشركة أوتوديسك لطباعة العناصر بتقنية ثلاثية الأبعاد.

 

غطاء هاتف

حافظة هاتف

تطبع شركة P3-D الكثير من الأشياء المفيدة أهمها أغطية الهواتف الذكية ذات التصميم الفريد الذي يُمكن أن يدوم للأبد، على حد وصف الشركة.

 

دراجات هوائية

دراجات

قامت شركة BigRep بإعداد أول دراجة هوائية بأكملها بما في ذلك العجلات بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال استبدال المساحات الفارغة في الإطارات بتصميم ثلاث طبقات على شكل قرص العسل، لإنشاء عجلة لا يُمكن أن تنفصل.

 

أنسجة قلب الإنسان

نسيج قلب

أعلنت شركة التكنولوجيا الحديثة BIOLIFE4D مؤخرًا أنها تمكنت بنجاح من طباعة أنسجة القلب البشري، والذي يُمكن استخدامه لعلاج الأشخاص الذين يُعانون من قصور حاد في عضلة القلب لمساعدتهم باستعادة وظيفة القلب المفقودة.

 

أعمال فنية حديثة

فن حديث

في معرضه الحديث للفن المعاصر، طبع الفنان Shir David من بروكلين سلسلة من المنحوتات أطلق عليها اسم Lightscapes، وذلك عبر الطابعة ثلاثية الأبعاد.

 

نماذج من منازل تاريخية

منزل تاريخي

مشروع هندسي من تنفيذ طلاب الصف الرابع في أديليد، أستراليا. وهو طباعة نماذج لمباني تاريخية بتقنية ثلاثية الأبعاد.

 

نودلز قابلة للأكل

نودلز

يُمكن إعداد الطعام بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. لن يبدو الطعام جيدًا كما لو كان حقيقيًا، لكنه قابل للأكل وله نكهة لذيذة!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب ما تم طباعته عبر الطابعة ثلاثية الأبعاد!

طابعة ثلاثية الأبعاد تقوم بإعداد وطهي أطباق الطعام بالكامل!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى