أغراض عادية حولّها السجناء إلى أسلحة ذكية

الحاجة هي أم الاختراع، فالعقل البشري لا ييأس في إيجاد حلول وبدائل لأكثر المواقف صعوبة، ومن الناس من يستخدم ذكاءه من ناحية إيجابية، ومنهم من يستخدمه في أعمال الشر والتخريب. وهو ما قام به سجناء من سجون مختلفة، فقد حولوا الأغراض العادية والتي نستخدمها في حياتنا اليومية إلى أسلحة ذكية تخدم أغراضهم المختلفة من تهريب المخدرات إلى الهروب خارج بوابات السجن.

قبضات حديدية

قبضات حديدية

وهي نوع من الأسلحة التي تُستخدم للمواجهة يدًا بيد، وقد تمت سرقة القطع من ورشة الحدادة في أحد السجون.

خطَّاف

خطاف

وهي حبال مصنوعة من الجلد والسلاسل، استخدمها سجينان من سجن لودفيغسبورغ في ألمانيا للهرب منه.

حبل

حبل

صنعه السجناء من شراشف وأغطية ومناشف الأطباق، وقد استخدمها سجينان في محاولة هروب فاشلة عام 1998 من الطابق السادس، فسقط أحدهما، وحين حاول الآخر القفز إلى المبنى المجاور التقطته كاميرا المراقبة.

صولجان

صولجان

وُجدت هذه الأداة في ورشة حدادة في سجن “سانتا فو” في هامبورج عام 1997، ولم تُعرف هوية السجين الذي قام بصنعها. وربما كان الغرض من هذه الأداة دفع الأسلاك الشائكة أعلى جدار السجن للهروب.

بندقية

بندقية

وقد صُنعت من أعمدة سرير مع قطع معدنية من شريط الستائر، وبطاريات، ومصباح، وقد استخدمه السجناء في أحد سجون ألمانيا للهرب متخذين أحد السجانين رهينة.

جهاز لاسلكي

جهاز لاسلكي

وقد قام السجناء بصناعته من أجزاء قديمة لمسجل راديو، وقد استُخدم كجهاز تنصت في غرف الحراس وذلك لإعطاء إشارات قبل وصولهم في حال وجود تفتيش مفاجئ للزنازين. ويعمل الراديو العادي كمستقبل للإشارة.

جهاز استقبال

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

جهاز استقبال

تم العثور على جهاز الاستقبال هذا في سجن لودفيغسبورغ في السبعينيات حيث كان مخبئًا في أحد الموسوعات.

 منشار

منشار

فقام أحد السجناء بربط عصا خشبية إلى شفرة منشار!

مسدس

أسلحة ذكية

وقد تمت صناعته من ورق مقوى أسود، وتم العثور عليه عام  1988 في سجن ستامهيم في ألمانيا، وكان مخبّئًا في علبة حليب كرتونية. وكان السجين ينوي استخدامه لأخذ رهائن في محاولة هروب من السجن.

إبرة وشم

إبرة وشم

وصُنعت من فرشاة أسنان، وقلم حبر جاف، ومحرك كهربائي. فالوشم أمر شائع بين السجناء، يستخدمه البعض لجني الأموال، لكنه أمر غير قانوني داخل السجن لأنه قد يتسبب في نقل العدوى والأمراض مثل التهاب الكبد الوبائي والإيدز.

سُلم

أسلحة ذكية

فقد صنعت من قضبان معدنية لرفوف كتب، وقد استخدم هذا السلم السجينان جيرهارد بولاك ورايموند ألبرت، وتمكنا من الهروب من سجن سانتا فو في هامبورج بنجاح!

سخّانة

سخان

وقد صنعها السجناء من شفرات الحلاقة، وذلك لمساعدتهم على استخلاص المشروبات الكحولية الممنوعة في السجن. فيتم غمر لفائف من نوع معينة وخرطوم مطاطي داخل وعاء به مشروب مخمر من الفواكه لاستخلاص الكحول.

اقرأ أيضًا:

صور: ماذا يوجد داخل الأسلحة؟

أشهر قصص الهروب من السجن

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.