أماكن غير متوقعة لرش العطور على الجسم لتدوم طويلًا!

يُعتبر المعصمان وخلف الأذنيْن والرقبة مناطق وضع العطر المفضّلة بالنسبة للكثير من محبي العطور، كونها من أماكن النبض الرئيسية التي تثبت فيها الرائحة لساعات طويلة بسبب ارتفاع حرارة الجسم في هذه المناطق.

وضع العطر

إلى جانب هذه الأماكن، هناك أماكن أخرى عليكَ أن لا تغفل عنها عند وضع عطرك المفضّل. وفقًا لخبير العطور ستيفن كلايس، ومؤسس عطور مختلفة، فإن في الجسم ثمان بقع ساخنة لرش العطور للحصول على رائحة تدوم طوال اليوم.

 

أماكن لا تغفل عنها عند رش العطور للحفاظ على رائحتها طوال اليوم!

على الشعر

وضع العطر

يُعتبر الشعر أحد أفضل الأماكن لرش العطور، ذلك لأن العطر يتمسَّك جيدًا بالشعر ويترك أثرًا مع كل حركة من حركات شعرك. فالعطور تعلق على ألياف الشعر ويُمكنها أن تحمل الرائحة لفترة طويلة. وحيث أن العطور الكحولية قد تؤدي إلى جفاف الشعر، فإن أفضل طريقها لتطبيقها هي رش العطر على فرشاة الشعر، ثم تمشيط الشعر بها.

 

على رأس أذنيك

يُعتبر خلف شحمة الأذن مكان مثالي لرش العطر، لكن هناك بقعة أخرى في منطقة الأذن يُمكن رش العطور عليها وهي قمة الأذن، ذلك لأن الجلد في هذه البقعة يُعتبر ليّن وليس جافًا، وحيث أن البشرة الدهنية أفضل من البشرة الجافة في حمل الرائحة، لذلك تأكد من ترطيب المنطقة قبل وضع العطر.

 

حول عنقك

وضع العطر

الرقبة من الأماكن النموذجية لتطبيق العطر كذلك، لكن إن كانت بشرتك حساسة فمن الخطأ رش العطر مباشرةً على العنق. ويُمكن تجنب تأثير العطور على البشرة الحساسة عبر رشّها على إكسسوار أو منديل “سكارف” يُوضع حول العنق.

 

داخل المرفقيْن

تُعتبر نقاط النبض الأماكن المثالية لرش العطر حيث يتدفّق الدم في الأوردة بالقرب من الجلد ما يزيد من حرارة هذه الأماكن، وتحمل الرائحة بشكلٍ أفضل. ومن بين أماكن النبض، هناك منطقة قد يغفل عنها الكثير من الناس وهي داخل المرفق، هذا الجزء من الجسم يُعتبر نقطة ساخنة وتحافظ على الرائحة فوّاحة لفترة طويلة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

داخل سرة البطن

وضع العطر

السرة ليس مجرد ثقب في البطن، بل تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على الرائحة كونها منطقة تُحافظ على درجات حرارة مرتفعة نوعًا ما. وتُعتبر السرة منطقة مثالية لتطبيق العطور خاصةً عند رغبتك باحتفاظ جسمك برائحة زكيّة لفترة طويلة وخلال الأيام الحارة.

 

وراء الركبة

المنطقة الناعمة في ظهر الركبة تُعتبر مثالية لرش العطور كونها أكثر دفئًا ونعومة، ما يعني رائحة فوّاحة أكثر وتدوم لفترة طويلة.

 

على الكاحل

دائمًا ما تكون منطقة الكاحل في القدم بحركة مستمرة، ما يُساعد على تدفئة هذه النقطة من الجسم ونشر الروائح عند تطبيق العطور عليها.

 

على الملابس

وضع العطر

تعمل خيوط الصوف على امتصاص الرائحة بطريقة أفضل من الأقمشة الأخرى لأنها خيوط خشنة نوعًا ما تسمح لجزيئات العطر بالتشبّث بها فترة أطول. كما ويُمكنك تطبيق العطر على الجسم قبل ارتداء الملابس حتى تسمح لجلدك بامتصاص الرائحة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما الفرق بين أنواع العطور بحسب أسمائها؟

لماذا هناك بعض العُطور خاصة للرجال وأخرى للنساء؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ