منوعات

ماهو الحل إذا تعطل مفتاح سيارتك الإلكتروني عند فتح باب السيارة؟

ماذا ستفعل إذا تعطل مفتاح سيارتك الإلكتروني وأنت تحاول فتح قفل السيارة؟ هل ستقوم بالاتصال بمُصلح السيارات؟ أم ستضطر إلى أخذ سيارة أجرة؟ في جميع الأحوال فإن هذه كلها سيناريوهات ليست جيدة وستضعك في مزاج سيء. لكن ما هو الحل لمثل هذا الموقف؟

مفتاح سيارتك الالكتروني

وش الحل إذا تعطل مفتاح سيارتك الالكتروني عند فتح باب السيارة؟

كل سيارة لها قفل يدوي للباب كخيار احتياطي فيما إذا كانت بطارية المفتاح فارغة، أو حتى عند تعرض المفتاح للعطل.

مفتاح سيارتك الالكتروني

العديد من السيارات الحديثة تُخفي أقفال الباب، في أماكن خارجية لكي يتم فتح الباب من خلالها بواسطة المفتاح يدوياً، لكن هذه الأماكن تكون مخفية وغير ظاهرة.

مفتاح سيارتك الالكتروني

في العادة يتم اخفاء مدخل المفتاح تحت غطاء بلاستيكي صغير بجانب مقبض الباب، كما يظهر في الصورة هنا. ويمكن أن يتواجد هذا المدخل على جهة السائقين أو الركاب، في بعض السيارات مثل رينو، يكون مدخل المفتاح عند باب الركاب.

مفتاح السيارة الالكتروني

بإمكانك البحث عن حفرة مستطيلة الشكل تكون في بعض السيارات بجانب مقبض الباب، إذا رأيتها فإن تحتها يكون مدخل المفتاح.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. مو المشكله في فتح الباب المشكله شلون اشغلها اذا كان التشغيل بالزر

  2. في الحقيقة تعرضت قبل اسبوع لموقف وهو تعطلت بطارية سيارتي من نوع هونداي ازيرا 2013 وحين اردت فتح الابواب لم تستجب ، واعلم مسبقا بوجود مدخل للمفتاح كما اوضحتم ، لكن المفاجأة انه بعد عدة محاولات لإزالة الغطاء الصغير عن مدخل المفتاح ، تبين انه مثبت بمسمار تثبيت من نوع سداسي وهنا استغربت من الشركة الام حين عملت ذلك!! كيف لو كنت بمكان لا يوجد به ادوات فتح مثل هذه النوع من المسامير!؟؟

    1. اهلا بك في عالم السيارات الكورية هههههه
      بالنسبة لتشغيل السيارة بدون استخدام الزر, ممكن استخدام نفس الطريقة الموضحة في الصور لأزالة الزر من مكانه في سيارات جيب وسوف ترى مكان لتشغيل السيارة بالمفتاح بصورة كلاسيكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى