بيانات صحفية

سكاي نيوز عربية تفوز بجائزة “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”

ضمن الدورة الأولى لجائزتها في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا

سكاي نيوز عربية تفوز بجائزة “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”

سكاي نيوز

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 أكتوبر: فازت سكاي نيوز عربية بإحدى فئات الدورة الأولى لجائزة الصحافة المخصصة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا؛ والتي تنظمها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”. حيث حصد التحقيق التلفزيوني بعنوان “عقبات حصاد القمح في مصر” لسكاي نيوز عربية المركز الثالث ضمن فئة الإعلام المرئي والمسموع وهو من إنتاج مكتب القناة في مصر وإعداد الزميل أحمد مهران.

ويستعرض التحقيق العقبات التي تواجه المزارعين أثناء عملية الحصاد وتوريد القمح إلى المطاحن الحكومية، والتي تتمثل أبرزها بنقص الوقود اللازم لتشغيل آلات فصل الحبوب.

وقد أطلقت منظمة الفاو هذه الجائزة بهدف زيادة الوعي بـ”أهداف التنمية المستدامة لعام 2030″، وقد شارك فيها 20 إعلامياً وإعلامية من مختلف دول المنطقة حيث تنافسوا ضمن فئات الصحافة المكتوبة والإعلام المرئي والمسموع، بتحقيقات وتقارير تتناول موضوعات تبحث في الأغذية والزراعة، بمنظور إعلامي استقصائي.

يشار إلى أن سكاي نيوز عربية كانت قد حصدت العديد من الجوائز، كان أحدثها ضمن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، حيث حصد كل من وثائقي “الطريق إلى الموت” وبرنامج “عالم الطاقة” وبرنامج “نيران صديقة” الجوائز الذهبية. كما نال وثائقي سكاي نيوز عربية “زهرة المدائن بعيوننا” ذهبية مهرجان الإعلام العربي في الأردن، وذهبت البرونزية لوثائقي “القنبلة الموقوتة” عن فئة البرامج الوثائقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى