التحديات الهندسية المستحيلة مع النجم الأمريكي “كال بين” على قناة Quest عربية

 التحديات الهندسية المستحيلة مع النجم الأمريكي “كال بين” على قناة Quest عربية

نظرية الذكاء - كال بين

الإمارات العربية المتحدة 19 أكتوبر، 2016: تقدم قناة Quest عربية لأول مرة خلال شهر أكتوبر النجم الأمريكي “كال بين” في سلسلة المسابقات الهندسية” نظرية الذكاء”، والتي تضع مجموعة من المبتكرين والمهندسين في مواجهة بعضهم البعض أثناء محاولاتهم إيجاد حلول وتصاميم هندسية تبدو مستحيلة التنفيذ وذلك في زمن قياسي.

مواضيع ذات علاقة
1 من 566

وتصور الحلقة أربعة من المتسابقين أثناء تقديمهم عدة تصميمات لابتكار طريقة جديدة لإيقاف السيارات عند الحواجز الأمنية ونقاط التفتيش في حال فشلت المركبة بالوقوف بالطرق المعتادة، وذلك دون تعريض من في داخلها للأذى أو إطلاق الفرق الأمنية الرصاص عليهم خوفاً من التهديدات الأمنية. وسيحصل المصمم الأفضل على تمويل وقدره 50،000 ألف دولار وعقد لمدة سنة مع واحدة من أكبر شركات التصميم في العالم.

يعرض برنامج “نظرية الذكاء” أو (ذا بيغ براين ثيوري) كل أسبوع تحدياً هندسياً صعباً للمتسابقين. ويكون أمام المتنافسين ثلاثين دقيقةً فقط من أجل التوصّل إلى حل مستعينين بذكائهم لإكمال التحدي. ويقوم فريقٌ من الحكام ذوي الخبرة بتحديد المفهوم الهندسي الأفضل بناءً على الدقة وإمكانية تنفيذ التصميم، واختيار شخصين لقيادة الفريق من أجل تنفيذ المشروع. والفريق الذي يقدّم التصميم الأفضل يترشح للجائزة النهائية وتمويل مشاريعه المستقبلية، أما الخاسرون فيواجهون الحكّام الذين يحددون من هو العضو الذي سيتعرض للإقصاء من المسابقة.

تعرض حلقة سلسلة ” نظرية الذكاء ” يوم الخميس، الموافق 20 أكتوبر في تمام الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة www.questarabiya.com .

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ