أقسى ضربة يتلقاها مسلسل Homeland الأمريكي على يد رسامين عرب

مسلسل الوطن

رسامون عرب ينجحون في توصيل رسالتهم عبر المسلسل!

تلقى المسلسل الأمريكي “Homeland” “أرض الوطن” ضربة موجعة جدًا، فعلى عكس التوقعات التي كانت تشير بنجاح الموسم الخامس الذي تعرضه شوتايم، حصل ما لم يخطر على البال أو الخاطر. وحصلت الأزمة حين تم عرض الحلقة الثانية من الموسم الخامس في الولايات المتحدة في 11 أكتوبر. فقام رسامو جرافييتي عرب تعاون معهم القائمون على المسلسل لجعل موقع التصوير يبدو وكأنه مخيم للاجئين السوريين على الحدود اللبنانية السورية.

فاستغل الرسامون هذه الفرصة وصمموا الجدران بطريقة لم يتوقعها أي من فريق العمل بالمسلسل. فقد قام ثلاثة من هؤلاء الرسامين بكتابة عبارات باللغة العربية العامية على الجدران تدل على عنصرية هذا المسلسل، وكشف حقيقته. ومن هذه العبارات: “الوطن عنصري” “الوطن نكتة وما ضحكنا” “الوطن مش مسلسل” “الوطن عنصري” “سكتناله دخل بحماره”.

مسلسل أرض الوطن

ولم يلاحظ أي من فريق العمل في المسلسل ما هو مكتوب على الجدران، لعدم فهمهم باللغة العربية، واستمر التصوير كالمعتاد حتى تم عرض الحلقة الثانية قبل عدة أيام حيث استطاع المشاهدون ممن يفهمون العربية فهم العبارات المكتوبة ما أثار ضجة كبيرة حول المسلسل.

وقالت هبة أمين أحد الرسامين الثلاثة أنهم كانوا مترددين لقبول هذه المهمة، لكنهم أدركوا أنه يمكن أن يكون المسلسل منبرًا للتعبير عن الظلم بالكتابة الحرفية، لقيام المسلسل بتشويه صورة الشرق الأوسط، وتقديمها بصورة سيئة للمشاهد الغربي. وقد استغل الرسامون انشغال مصممي الديكور عنهم لكتابة الشعارات وتزيين الجدران بالطريقة التي أرادوها.

رسامين عرب

مواضيع ذات علاقة
1 من 94

أما المنتج التنفيذي للمسلسل أليكس جانزا فتمنى لو أنهم تمكنوا من فهم هذه العبارات قبل عرض الحلقة، لكنه قال بأنه لا يملك إلا أن يعجب بهذا العمل التخريبي الفني!

المسلسل من بطولة كلير دينس بدور كاري ماثيسون وهي ضابطة في وكالة الاستخبارات الأمريكية، وداميان لويس بدور نيكولاس برودي، رقيب البحرية الأمريكي، وقد تم عرضه لأول مرة في 2 أكتوبر عام 2011.

الوطن مش مسلسل

الوطن عنصري

Homeland

الوطن

المصدر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.