جهاز هواوي MateBook الجديد، جهاز أنيق لأداء أعمالك في المملكة


جهاز هواوي MateBook الجديد هو جهاز لوحي يمكن دمجه مع لوحة مفاتيح ليتم استخدامه كما لو كان حاسوبًا متنقلًا أو ملحقات أخرى، وقد تم عرضه لأول مرة في شهر فبراير الماضي في المؤتمر العالمي للأجهزة المتحرّكة MWC، والآن أصبح متاحًا في السعودية، وفي هذا المقال سنعرض عليكم بعض التفاصيل التي تخص هذا الجهاز.

هواوي MateBook


اعلان





جهاز هواوي MateBook الجديد، جهاز أنيق لأداء أعمالك في المملكة

يوجد في عالم التقنية ما يطلق عليه اسم Detachable tablet، والذي يعني جهازًا لوحيًا يمكن دمجه مع ملحقات إضافية مثل لوحة المفاتيح للعمل كجهاز كمبيوتر على سبيل المثال، ويستهدف الجهاز على وجه الخصوص أصحاب الأعمال الذين يهمهم أن يكون حملهم خفيفًا، وبنفس الوقت أن يكون معهم جهازًا يؤدي أغراضهم على أكمل وجه.

مواصفات الجهاز

MateBook

الجهاز جاء بثلاثة ألوان، هي الأبيض والبني والبرتقالي، ووزنه لا يتجاوز ال 640 جم، أما سماكة الجهاز فهي 6.9 ملم، ويأتي الجهاز أيضًا مزودًا بمستشعر للبصمات، والذي يعتبر حسب الشركة الأسرع في العالم في استشعار البصمة، أما نظام التشغيل فهو ويندوز 10.

وبشأن المواصفات التقنية، فمعالج البيانات فيه “CPU” هو Intel Core m-Series من الجيل السادس، أما الذاكرة فهناك إصداران، الأول 4 جيجا بايت، والثاني 8 جيجا بايت، والبطارية الخاصة بالجهاز تتمتع بقوة 33.7Wh وتعتبر كافية لتشغيل الجهاز لمدة 9 ساعات في حالة العمل على برامج أوفيس، و 29 ساعة في حالة تشغيل الموسيقى فقط.

ملحقات خاصة بالجهاز

MateBook

قلم HUAWEI MatePen، ويتمتع هذا القلم بميزة الإشارة بالليزر مما سيسهل عليك عملية التحكم بالجهاز، ويمتلك القلم بطارية قادرة على تشغيله لمدة 100 ساعة بدون شحن.

لوحة مفاتيح HUAWEI MateBook Portfolio Keyboard، وتتميز لوحة المفاتيح هذه باحتوائها على ضوء أسفل الأزرار لتسهيل الرؤية، كما تضم مستشعر للضوء لمعرفة إذا كنت تجلس في مكان معتّم أو مضيئ لتشغيل ضوء اللوحة، ويبلغ وزن اللوحة 450 جرام.

محطة HUAWEI MateDock، هذه المحطة يتم وصلها للاستفادة من مداخل إضافية مثل مدخلي USB3.0، ومنفذ شبكة سلكي أيضًا، وواجهة HDMI ومنفذ VGA لوصل الجهاز بالشاشات.

سعر الجهاز وتوفره في المملكة

كما ذكرنا، فإن جهاز Matebook من هواوي أصبح متاحًا في السعودية، وسعره يبدأ من 2999 ريال سعودي، وبالإمكان شراؤه حاليًا في مكتبة جرير، والشركة تعد بتوفيره بالمزيد من نقاط البيع في الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جهاز هواوي MateBook الجديد، جهاز أنيق لأداء أعمالك في المملكة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول