غرائب و عجائب

حقائق مفزعة عن الأسلحة في أمريكا

الأسلحة في أمريكا خاصة تعتبر منتشرة بشكل كبير، كما أن هناك الكثير من الحقائق الغريبة التي تدور حولها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم هذه الحقائق في أمريكا.

 

حقائق مفزعة عن الأسلحة في أمريكا

 

العنف المنزلي باستخدام السلاح

الأسلحة في أمريكا

قد تجد العنف المنزلي في العديد من الدول، والأمر لا يقتصر على أمريكا وحدها، ولكن استخدام الأسلحة في أثناء المشاجرات المنزلية هو الأمر الذي يخص أمريكا، وقد ذكر المصدر بأن حالات العنف المنزلي كثيرًا ما تنتهي بموت أحد الأطراف بسبب استخدام الأسلحة.

 

إطلاق النار مميت أكثر من حوادث السيارات في أمريكا

أسلحة

بالنسبة للحوادث المدنية، فإن السيارات وحوادثها هي المسبب الرئيسي للموت في أغلب الدول، ولكن أمريكا تعتبر حالة خاصة، حيث ذكر المصدر بأن السيارات والتطور الذي يحصل في نظام المواصلات حدّ كثيرًا من حالات الموت، ولكن الأسلحة ما زالت تتدفق للبلاد وتصبح أسهل للاقتناء وبهذا يرتفع عدد ضحايا الأسلحة.

 

حتى الأطفال يطلقون النار

أسلحة

أظهرت الإحصاءات في أمريكا بأن هناك طفل واحد على الأقل يقوم بإطلاق النار أسبوعيًا، ومن هؤلاء الأطفال، هناك 19 طفل أعمارهم أقل من 3 سنوات قتلوا أنفسهم بالخطأ أثناء لعبهم بالأسلحة، و 25 أصابوا أنفسهم.

 

756 طفل ماتوا من عمليات إطلاق النار في أمريكا

أسلحة

نفس الدراسة لعام 2015م أظهرت بأن هناك 756 طفل دون ال 18 قد ماتوا، أي بمعدل يقارب الطفلين لكل يوم، مع العلم بأن 75% من نسبة هؤلاء الأطفال يقل عمرهم عن 12 عام.

 

نصف الموتى بشكل يومي من أصحاب البشرة السوداء

أسلحة

ظاهرة العنصرية تتفشى في المجتمع الأمريكي، وهناك الكثير من الحالات التي سببت ضجة كبيرة في الولايات المتحدة بسبب قتل أصحاب البشرة السوداء، وما يثبت بأن هناك عنصرية تجاه أصحاب البشرة السوداء هو أن نصف الموتى من حوادث إطلاق النار هم من السود، مع العلم بأن أصحاب البشرة السوداء لا يمثلون سوى 12.6% من مجموع سكان أمريكا.

 

أحداث القتل الشهيرة لا تمثل سوى 2% من نسبة موتى إطلاق النار

أسلحة

عمليات إطلاق النار العنيفة والقتل الجماعي هي التي نسمع عنها بالعادة، ولكن المصدر ذكر بأن ما يتم تداوله ونشره هو فقط 2% من حالات إطلاق النار في أمريكا، حيث أن 98% من الحالات تحصل في مواقف السيارات وفي بعض المطاعم أو المقاهي.

 

مدينة أمريكية واحدة فقط لم يحصل فيها عملية إطلاق نار

أسلحة

حالات إطلاق النار والقتل الجماعي يتم تسجيلها عندما يموت أكثر من 4 أشخاص في الحالة، وقد حصلت هذه الحالات في كل المدن الأمريكية الرئيسية تقريبًا عدى مدينة واحدة وهي مدينة أوستن في تكساس -المدينة الرئيسية هي المدينة التي يسكنها أكثر من 400 ألف نسمة-.

 

أكثر من 300 ألف شخص مات بسبب عمليات إطلاق النار

أسلحة

المصدر ذكر بأن هناك أكثر من 301 ألف شخص مات في ال 10 أعوام الماضية بسبب عمليات إطلاق النار بين المواطنين الأمريكيين، بينما كان عدد الموتى بسبب أعمال الإرهاب “كما يسمونها” في نفس الفترة هو 71 شخص فقط.

 

36 شخص يموت بشكل يومي بسبب عنف الأسلحة

أسلحة

موقع Gun Violence Archive هو موقع يقوم بالبحث والتدقيق في عدد الموتى الأمريكيين بسبب العنف باستخدام الأسلحة، وقد سجل هذا الموقع في العام الماضي ما يفوق ال 50 ألف حالة إطلاق نار تسببت ب 12942 حالة قتل.

 

الموتى في أمريكا بسبب إطلاق النار أكثر من موتاهم في الحروب

أسلحة

بين عامي 1968م و 2011م مات 1.4 مليون مواطن أمريكي بسبب عنف السلاح، بينما مات 1.2 شخص بسبب الحروب التي خاضتها أمريكا، وبهذا يظهر بأن العنف الأمريكي سلب أرواحًا أكثر بكثير مما تسبب به أعداؤها.

 

أمريكا هي أكثر دولة يحصل بها عمليات إطلاق نار

أسلحة

استنادًا لإحصائية تعود لعام 2012م، ذكر المصدر بأن الموتى بسبب إطلاق النار نسبتهم هي 2.9 لكل 100 ألف مواطن، بينما النسبة في بريطانيا هي 0.1 لكل 100 ألف مواطن.

وفي مقارنة أخرى ذكر المصدر أن 60% من حالات القتل في أمريكا سببها إطلاق النار، بينما في كندا فإن النسبة تنخفض إلى 31% فقط.

 

13 ألف شخص مات حالات إطلاق نار في أمريكا

أسلحة

عدد الموتى بالإجمال في عام 2015م وصل إلى 13286 شخص، مع العلم بأن هذا الرقم استثنى الموتى في آخر أسبوع من تلك السنة، أي أنه من الممكن أن يصل إلى 13300 شخص. أما بالنسبة للإصابات فهناك 26819 شخص أصيب بسبب حالات إطلاق النار.

وهناك معلومة إضافية ذكرها المصدر وهي أن نسبة الأسلحة في أمريكا وخاصة التي يتم سرقتها واستعادتها هي فقط 10%، أي أن 90% من الأسلحة التي يتم سرقتها لا يتم استعادتها.

 

حالات إطلاق النار في المدارس

أسلحة

أمريكا هي أحد أكثر الدول التي تعرضت فيها المدارس لعمليات إطلاق نار وكثير منها حصلت من طلاب في هذه المدارس، وقد شهد عام 2015م على 64 حالة من هذه العمليات.

 

عام 2015م شهد 372 حالة إطلاق نار على الناس

أسلحة

في 2015م وحده، كان هناك 372 حالة إطلاق للنار بين الناس، أي بمعدل أكثر من حالة في اليوم الواحد، مع العلم بأن 25% من سكان أمريكا يحملون أسلحة، كما أن 8% من هؤلاء يملكون أكثر من 10 أسلحة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. في سياق الموضوع تم ذكر “مع العلم بأن أصحاب البشرة السوداء لا يمثلون سوى 6% من مجموع سكان أمريكا.”

    آخر إحصائيه للتوزيع السكاني للولايات المتحده كانت نسبه أصحاب البشرة السوداء 13% من عدد السكان.

    1. حياك الله أخوي، كلامك صحيح المصدر اعتمد على دراسة قديمة وبعد البحث تبين أن آخر الإحصائيات تذكر أن السود نسبتهم 12.6%.

      شكرًا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى