منوعات

أفلام مشهورة لكنها محظورة في أماكن من العالم “الجزء الثاني”

هناك أفلام مشهورة عديدة تم منعها في بعض البلاد، وذلك لأسباب متعددة بعضها منطقي، ولكن في أحيان أخرى تمنع الافلام لأسباب سياسية أو لأسباب سخيفة لا تستحق أن تفند وتناقش.

 

أفلام مشهورة لكنها محظورة في أماكن من العالم

 

فيلم The Simpsons – محظور في ميانمار

فيلم The Simpson تم منعه بشكل رئيسي بسبب اللون الأصفر والأحمر، ولأنه يظهر بشكل مبالغ فيه في الفيلم، وهو أمر غريب وغير مبرر، ولكنه يبقى أمر يتعلق بالدولة.

 

فيلم Zoolander – محظور في ماليزيا

فيلم غريب

الأمر الذي تسبب في حظر هذا الفيلم هو تصرفات Derek Zoolander في الفيلم أثناء محاولته لإنقاذ رئيس الوزراء الماليزي في الفيلم، حيث تم اعتبارها تقليل من قيمة رئيس الوزراء.

 

فيلم 2012 – محظور في كوريا الشمالية

فيلم 2012 هو فيلم شهير تحدث عن نهاية العالم في عام 2012 المنقضي، وقد قرر الرئيس الكوري الشمالي حظره في دولته وذلك لأنه يعتبر 2012م عام خير وحظ لدولته.

 

فيلم ET The Extra Terrestrial – محظور في الدول الإسكندنافيا

أحداث هذا الفيلم تدور حول وجود شخصيات فضائية تعادي البشر، وقد اعتمدت السويد وفنلندا والنرويج على هذا لحظر الفيلم.

 

فيلم Monkey Business – محظور في آيرلندا

أفلام مشهورة

هذا الفيلم قديم جدًا، حيث يعود لعام 1952م وقد تم منعه في آيرلندا وذلك لاعتباره محفّزًا على الفوضى، وهو ما تم رفضه في الجهات المسؤولة عن مراقبة الأفلام التي يتم بثها.

 

فيلم Back to the Future – محظور في الصين

فيلم Back to the Future هو فيلم شهير كان قد توقع حصول بعض الأحداث في عام 2015م، وبغض النظر عن هذه الأحداث فقد قررت الصين أن تحظر الفيلم في عام 2011م وذلك لاعتباره يسيئ للتاريخ.

 

أفلام الممثلة Any Claire Danes – محظورة في الفلبين

فيلم محظور

مجلس العاصمة الفلبينية “مانيلا” قرر حظر أفلام هذه الممثلة لأنها ذمّت مدينتهم عندما قالت في عام 1999م بأن رائحة المدينة تشبه رائحة الجرذان والصراصير، كما أنها لا يوجد بها نظام صرف صحي جيّد.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى