طب و صحة

كيف تتخلص من روائح الفم الكريهة خلال الصيام؟

تعتبر رائحة الفم أحد المشكلات الكبرى التي يعاني منها الصائمون في شهر رمضان، ويعود هذا لعدة أسباب أهمها الإهمال وعدم الاهتمام بنظافة وصحة الفم والأسنان. وإليكم هنا عدداً من النصائح للتخلص من هذه المشكلة خلال فترة الصيام. وفقاً لما جاء في صحيفة المواطن الإلكترونية.

 

روائح الفم الكريهة

كيف تتخلص من روائح الفم الكريهة خلال الصيام؟

 

تناول الفواكه والخضروات الطازجة في وجبة السحور يساعد على تطهير الفم والأسنان بشكل طبيعي، لأنها تزيل طبقة البلاك من الأسنان، وتحميك من أي روائح غير محببة في الفم.

روائح الفم الكريهة

 

كما يمكن للصائم المضمضة بماء مضاف إليه صودا الخبز أو عصير الليمون بعد تناول وجبة السحور، ما يساعد على قتل البكتيريا التي تتراكم في الفم والتي تسبب الرائحة الكريهة، أو يمكن غلي بضع فصوص من القرنفل في كوب من الماء، وحين يبرد يمكنك الغرغرة به بعد السحور أو المضمضة به خلال اليوم.

التخلص من رائحة الفم

 

يجب الابتعاد عن تناول البصل والثوم في وجبة السحور لتجنب رائحة الفم في نهار رمضان، وذلك لأن رائحة الثوم والبصل تدوم طوال اليوم في الفم.

التخلص من رائحة الفم

 

ويسبب تناول الجبن في السحور أيضاً رائحة بالفم أثنار الصوم، لذلك يجب تجنبه أو تناول شريحة ليمون من بعده أو المضمضة بماء مضاف إليه عصيره، فهذا سيقتل البكتيريا التي تظهر في الفم بعد تناول الجبن.

التخلص من رائحة الفم

كما يعتبر الجفاف وقلة السوائل في الجسم أحد أهم أسباب رائحة الفم الكريهة، لذلك لا بد من شرب الكثير من الماء بعد الإفطار وأثناء السحور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى