سفر و سياحة

أجمل مهابط الطائرات في المطارات بالعالم!

يُعتبر الهبوط أفضل جزء في رحلتك عند الوصول إلى وجهتك المطلوبة والاستمتاع بالنظر إليها من علو. وعلى الرغم من جمال هذا المشهد، إلا أن بعض مهابط الطائرات في مطارات مختلفة امتازت بأنها الأجمل بين نظرائها بسبب المناظر الطبيعية المحيطة وجمال التصميم والبناء.

في هذا المقال، نستعرض ما جاء في موقع Reading Digest لمجموعة من أجمل مهابط الطائرات في مطارات العالم.

 

أجمل مهابط الطائرات في العالم!

 

مطار الأميرة جوليانا الأولى

مطار الأميرة جوليانا الأولى

يقع هذا المطار الجميل بجوار شاطئ “ماهو” مباشرةً في جزيرة سانت مارتن. بما أن المدرج قريب جدًا من الشاطئ، تهبط الطائرات عادةً على ارتفاع منخفض جدًا، مما يخلق منظرًا خلابًا للركاب. كما أن العديد من السياح يتمتعون بالجلوس على الشاطئ ومشاهدة الطائرات تُحلِّق فوق رؤوسهم.

 

مطار كوينزتاون

مطار كوينزتاون

يقع مطار كوينزتاون في نيوزيلندا وتحيط به مناظر رائعة. عند الهبوط، ستتمكن من رؤية جبال الألب الجنوبية وكذلك بحيرة واكاتيبو الخلابة.

 

مطار بارا

أجمل مهابط الطائرات

المطار الوحيد في العالم الذي تقلع منه الرحلات الجوية وتهبط على الشاطئ. أثناء المد العالي يكون المدرج أو الرمل تحت الماء، ما يعطي منظرًا سرياليًا عند هبوط الطائرات على الماء.

 

مطار جبل طارق

مطار جبل طارق

جبل طارق هي أرض بريطانية صغيرة تقع على الساحل الجنوبي لإسبانيا. عند هبوط الطائرات، يُمكن رؤية مناظر طبيعية خلابة للمياه وأجزاء من شمال أفريقيا. كما يُمكن رؤية طريق سريع تسير عليه السيارات يمتد في منتصف المدرج، وهو من المطارات قليلة الازدحام.

 

مطار بيلي بيشوب في مدينة تورنتو

مطار بيلي بيشوب تورنتو سيتي

يمتاز مهبط الطائرات في المطار بإطلالته الجميلة على بحيرة أونتاريو وأفق مدينة أونتاريو. وستكون الإطلالة أجمل إن كان الهبوط لحظة الشروق أو غروب الشمس.

 

مطار سانتوس دومون

مطار سانتوس دومون

يقع المطار وسط مدينة ريو دي جانيرو. عند الهبوط، يُمكن رؤية خليج جوانابارا وجبل سوغارلوف الشهير، وعلى الرغم من أن المطار لا يقبل الرحلات الجوية الدولية، لكنه واحد من أكثر المطارات ازدحامًا في البرازيل.

 

مطار كورشوفيل ألتيبورت

كورشوفيل ألتيبورت

مطار صغير يقع في جبال الألب الفرنسية. وتخلق الجبال المغطاة بالثلوج منظرًا سرياليًا عند الهبوط، لكن عملية الهبوط بحد ذاتها خطيرة على هذا المدرج نظرًا لقصره ووقوعه على منحدر.

 

مطار مدينة لندن

مطار مدينة لندن

يُوفر الهبوط في مطار لندن سيتي تذكرة مجانية لرؤية عين لندن. ستلتقط لمحة عن جسر البرج، برج لندن، ونهر التايمز كذلك.

 

مطار سابا

مطار سابا

هذه الوجهة ليست لضعاف القلوب. يمتلك مطار سابا، الواقع في جزيرة سابا بمنطقة البحر الكاريبي، أحد أقصر المدرجات في العالم، حيث يبلغ طوله 400 مترًا فقط. عند الهبوط، يجب على الطيارين التنقل حول التلال على أحد جانبي المدرج والتأكد من إيقاف الطائرة قبل أن تنحدر إلى المحيط على الجانب الآخر من المدرج. على الرغم من كونه مرعبًا، إلا أنه يمتلك أحد أجمل مهابط الطائرات في العالم.

اقرأ أيضًا:

أروع الأفكار الإبداعية في المطارات

تعرف على المطارات الأسعد في العالم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى