غرائب و عجائب

بريطاني يكتشف فيلا رومانية عمرها 1400 عام في فناء منزله

قد يحصل وأن يكتشف أحدهم أثناء حفره لبئر ماء أو بعض الحجارة الكريمة، ولو حالفه الحظ فربما يجد شيئًا قديمًا بعض الشيئ، ولكن هل تتخيل بأن شخص بريطاني اكتشف فيلا رومانية في فناء منزله؟! تابع معنا..

فيلا رومانية

 

بريطاني يكتشف فيلا رومانية عمرها 1400 عام في فناء منزله

المكتشِف الذي وجد هذه الفيلا هو لوك إروين، وهو مصمم سجاد من مقاطعة ويلتشير الإنجليزية، وكان قد حالفه الحظ بإيجاده لهذه الفيلا أثناء عمله في الفناء الخلفي لبيته.

يمتلك لوك إيروين مساحة واسعة يمكن وصفها بأنها مزرعة خلف بيته أكثر من فناء، وأراد أن يحضّر لأطفاله ملعبًا للتنس في مخزن في هذه المزرعة، وخلال تمديداته لأسلاك الكهرباء، وجد مصادفةً لوحة فسيفساء رومانية لم يمسّها أحد.

بعد اكتشاف لوك، قام بالتواصل مع المختصين، لتبدأ الأعمال على مدار 8 أيام متتالية، وقام المختصون خلال هذه الأيام بمحاولة معرفة تفاصيل الفيلا، ومن هو مالكها واستخراج بعض الأشياء التي ما زالت قابلة للاستخراج.

وقد تم استخراج مجموعة كبيرة من النقود  المعدنية، كما تم استخراج العديد من عظام الحيوانات، وخاصة الخنازير، كما تم التحقق بأن الفيلا هذه تعود لأحد العائلات الغنيّة، كما تم تقدير تاريخ بناء الفيلا بعام 175 إلى 220 ميلادي، أما عن تاريخ اختفائها تحت الأرض فقد كان قبل ما يقارب 1400 عام.

الفيلا
صورة الفسيفساء.

 

بعض قطع المحار تم إيجادها أيضًا في الفيلا.
بعض قطع المحار تم إيجادها أيضًا في الفيلا.

 

صورة لنعش طفل روماني حسب رأي الخبراء.
صورة لنعش طفل روماني حسب رأي الخبراء.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى