أفضل مواقع التعليم عن بعد

يأتي التعليم الالكتروني، أو التعليم عبر الانترنت أو الويب بأسماء كثيرة ومن أبرزها التعليم عن بعد . لماذا سُمي بهذا الاسم؟ حسنًا الجواب سهل، فبمجرد أنك تتلقى العلم أو الفصل الدراسي عبر الانترنت وأنت في منزلك أو في المقهى أو أي مكان آخر، فأنت تتعلم بعيدًا عن المدارس التقليدية أو الجامعات.

أفضل مواقع التعليم عن بعد

Coursera

موقع الكتروني متعاون مع الجامعات والمنظمات حول العالم، يعرض مجموعة متنوعة من المواضيع والدورات تابعة لمدارس ومجموعات مختلفة.

Khan Academy

بالاشتراك والتعاون مع العديد من المدارس الثانوية، تقدم أكاديمية خان واجهة تعليمية منظّمة وسهلة الاستخدام، وتقدم دورات تدريبية شاملة في العديد من الموضوعات المختلفة.

مواقع التعليم عن بعد

Open Culture

أو دورات الثقافة المفتوحة عبر الانترنت، يسلط هذا الموقع الضوء على آلاف المحاضرات والفيديوات من جامعات حول العالم، حيث يحتوي بشكل خاص المواد المُدَرَّسة في الجامعات الخاصة والدورات التدريبية، وجميعها سهلة التصفح. يضم هذا الموقع قائمة من الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية مثل إنجلترا واستراليا، وويلز.

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

Udemy

موقع شبيه ل Coursera، ولكنها تختلف عنه بأنها تتيح للمستخدم تلقي دورات خاصة من الدروس، ذلك من خلال التواصل مع العديد من كبار الأساتذة والمدارس، يجمع هذا الموقع بين المحتوى المجاني والمدفوع التكاليف.

مواقع التعليم عن بعد

Alison

يقدم هذا الموقع دورات مخصصة في الأعمال التكنولوجية والصحية ودورات لتعلم اللغة، بالإضافة إلى دورات المناهج المدرسية، يختلف عن سابقيه بأنه يوفّر شهادات في نهاية الدورة، إنه خيار رائع حقًا.

iTunes U

بإمكانك تنزيل تطبيق iTunesU على هاتفك الجوال سواء آيفون أو أندرويد أو أبل أو حتى على الآيباد، كما يمكنك تنزيله على جهاز الكمبيوتر من المتجر iTunesU Store، يمكّن المستخدمين من البحث في مواضيع بطرق مختلفة، اعتمادًا على النوع والمحتوى، ويقدم المواضيع على شكل مقاطع فيديو أو ملفات بودكاست، قد تكون مجانية أو مدفوعة المحتوى.

كما يوجد الكثير من المواقع مثل edX الذي يغطي مجموعة كبيرة من المواضيع للتعلم، وAcademic Earth التي تسرد البرامج التعليمية حسب الموضوع والمدرسة، وHarvard Extension School التي تسمح لك بدورات تدريبية اعتمادًا على الشهادة المهنية التي تريدها وهذا يجعل أمر البحث أسهل بكثير، وغيرها الكثير.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.