ما هو خدمة نتفليكس بارتي التي أطلقتها تزمانًا مع انتشار فيروس كورونا؟

في الوقت الذي تتسّع فيه رقعة فيروس كورونا، حيث بدأت العديد من الدول – العربية والأوروبية – فرض الحجر المنزلي الإلزامي على المُقيمين حفاظًا على صحّتهم ومنعًا من انتشار الفيروس، استغلّت بعض خدمات البث هذه الفرصة لإطلاق خدمات ترفيهية جديدة من شأنها تحويل فترة الحجر إلى متعة. من هذه الخدمات، خدمة نتفليكس بارتي التي أعلنت عن إطلاقها شركة نتفليكس مؤخرًا.

نتفليكس

 

ما هي خدمة نتفليكس بارتي Netflix Party؟

إن كونك بعيدًا من الناحية الاجتماعية بسبب الفيروس التاجي، لا يعني ذلك أنه عليك وعلى أصدقائك التخلي عن ليالي الأفلام أو حفلات مشاهدة التلفاز معًا. بفضل ملحق جوجل كروم Google chrome المسمّى “نتفليكس بارتي”، يُمكن لمجموعات الأصدقاء أن يتجمّعوا بشكل افتراضي ومشاهدة عروض نتفليكس المفضّلة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في نفس الوقت. يأتي المُلحق أيضًا مع غرفة دردشة، بحيث يُمكنك مشاركة ردود أفعالك على البرامج أثناء مشاهدتك.

نتفليكس بارتي

للمشاركة، كل ما تحتاجه هو متصفّح جوجل كروم، الامتداد الخاص بالخدمة واشتراك نتفليكس. إليك كيف يعمل:

مواضيع ذات علاقة
1 من 499
  1. على متصفّح كروم، انتقل إلى العنوان netflixparty.com، وانقر على “!Get Netflix Party for free” سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى صفحة خدمة نتفليكس بارتي الإلكترونية في متجر متصفّح كروم.
  2. انقر على خيار “Add to chrome”، واضغط على “Add Extension” في النافذة المنبثقة. ستتم بعد ذلك إضافة خدمة نتفليكس بارتي إلى الزاوية العلوية اليُمنى لمتصفّح جوجل كروم بجوار شريط العناوين، وسيكون اختصارها الأحرف الأولى NP.
  3. تأكّد من قيام أصدقائك بتنزيل خدمة NP بنفس الطريقة على متصفحات جوجل كروم أيضًا.
  4. باستخدام متصفّح كروم، انتقل إلى Netflix.com، وقُم بتشغيل العرض أو الفيلم الذي ترغب في مشاهدته مع المجموعة.
  5. ثم انقر فوق الزر “NP” في المستعرض الخاص بك. سيكون لديك خيار جعل نفسك الشخص المسؤول عن الإيقاف المؤقت أو التقديم والترجيع من خلال تحديد مربع “Only I have control”. إن لم تفعل ذلك، سيتمكّن أي شخص في مجموعتك من استخدام هذه الميّزات.
  6. انقر على “Start the Party” وانسخ عنوان URL الذي يظهر أمامك. أرسل هذا العنوان إلى الأشخاص الذين ترغب بانضمامهم إلى مجموعة المشاهدة.
  7. بمجرد أن يفتح أصدقاؤك الرابط، يجب عليهم تسجيل الدخول إلى Netflix والضغط على زر NP في متصفحات جوجل كروم.
  8. بعد إتمام هذه الخطوات، ستكون جاهزًا للاستمتاع بالمشاهدة مع أصدقائك. يُمكنك أيضًا الدردشة مع المجموعة عبر خاصية الدردشة الجماعية على الجانب الأيمن من الشاشة.

 

الآن، ماذا تنتظر؟ بإمكانك تحويل الحجر الصحي إلى متعة كبيرة ومحاربة الفيروسات التاجية مع قليل من المرح!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف استفادت شركة نتفليكس من فيروس كورونا؟

كيف تشترك في نتفليكس بدون بطاقة فيزا بنكية؟

أعمال سعودية منتظرة على شبكة نتفليكس قريبًا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.