منوعات

أمور مفيدة ممكن نعملها من بقايا القهوة “الجزء 2”

عادةً ما نقوم بالتخلص من بقايا القهوة بعد الانتهاء من شربها، ولكن بعد قرائتك لهذا المقال فلن تتخلص منها لما فيها من فوائد، وكنا في مقال سابق قد عرضنا عليكم أمور مفيدة أخرى ممكن أن نقوم بها باستخدام بقايا القهوة ، إليكم الجزء الأول.

نعملها من القهوة

 

أمور مفيدة ممكن نعملها من بقايا القهوة “الجزء 2”

 

تبعد الحيوانات عن أكياس القمامة

قهوة

ينزعج الكثير من الناس من وجود الحيوانات التي تجتمع على أكياس القمامة مثل القطط، وللتقليل من هذه الظاهرة قم بوضع ما تبقى من القهوة في أكياس القمامة فرائحتها تغطي على الروائح الأخرى التي تنجذب إليها الحيوانات.

 

إزالة الروائح من الثلاجة

قهوة

بإمكانك وضع القهوة في أكياس نسيجية ووضعها في الثلاجة فتمتص الروائح القوية الموجودة في الثلاجة مثل البصل وتملأها برائحة القهوة.

 

يمكن استعمال القهوة في التلوين

قهوة

كان الفنانون قديمًا يستعملون القهوة في أغراض التلوين، حيث كانوا يقوموا بنقع القهوة في الماء والتلوين فيها وعندما تجف المياه يظهر اللون.

 

يمكن استخدام القهوة في تنظيف الأواني

قهوة

يمكن استعمال القهوة بعد غليها في تنظيف الأواني المحتوية على زيوت، من خلال فركها مرارًا وتكرارًا، وهذه الطريقة أيضًا تزيد من لمعان الأواني.

 

تستخدم كمستحضر تجميل للوجه

بقايا القهوة

حبيبات القهوة بعد غليها يمكن أن يتم استخدامها عن طريق فركها على الوجه، وذلك بسبب قدرة حبيبات القهوة على إزالة الخلايا الميتة من بشرتك وكذلك بسبب قدرتها على ترطيب البشرة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى