منوعات

تطبيق روسي يكشف معلومات أي شخص عبر صورته فقط!

يبدو أن مهام مكتب التحقيقات الفيدرالي لم تعد ذات سرية كبيرة، خاصةً بعد انتشار تطبيق روسي قادر على التعرف على حسابات الأشخاص ومعلوماتهم الخاصة من الصور فقط!

كشف الهوية

فالتطبيق الجديد قادر على إيجاد معلومات شخصية عن أشخاص عبر عرض الصورة فقط لمن يمتلكون حسابات على الشبكة الاجتماعية الروسية “فكونتاكتي VK” التي تُشبه إلى حدٍ كبير شبكة فيسبوك الاجتماعية.

 

تطبيق روسي ينافس جهاز التحقيقات الفيدرالي في مهامه السرية!

التطبيق الذي يُسمى “Find Face” من تصميم”أرتيوم كوخارنكو”، قادر على تتبع أكثر من 300 مليون صورة عبر قاعدة البيانات للتطبيق التي تعتمد على حسابات المُشتركين في الشبكة الروسية “فكونتاكتي” عبر ثوانٍ فقط!

كشف الهوية

هذا التطبيق أصبح رائجًا للغاية في روسيا خاصةً بعد قدرته على توفير بيانات شخصية وبيانات اتصال لأي شخص عبر عرض صورته فقط!

فأصبح في منتهى السهولة الوصول إلى شخصٍ ما لا تعرف اسمه، لكنك تملك صورة شخصية له! وتصل نسبة التعرف على الشخص من صورته والحصول على بياناته إلى حوالي 70%!

وعلى الرغم من تسهيل طريقة التواصل مع الآخرين وإيجادهم بسهولة عبر التطبيق، لكنه يُعتبر انتهاكًا كبيرًا للخصوصية كما أعلن الكثير من مستخدمي شبكة “فكونتاكتي “. فقد اعتبروه تدخلًا غير قانونيًا في الخصوصية وانتهاكًا لهذا البند.

تطبيق روسي

يُذكر أن تطبيق “Find Face” غير قادر على توفير بيانات شخص ليس له حساب في الشبكة الروسية “فكونتاكتي”. كما يُمكن حذف الصورة لأي شخص من قاعدة بيانات التطبيق عبر تقديم طلب له.

فهل تجد فكرة التطبيق تصب في مصلحة تسهيل التعارف بين الناس، أم أنها انتهاك للخصوصية وخطر على مصالح وحياة البعض ممن لا يرغبون بكشف بياناتهم الشخصية للعلن ؟

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

تطبيق يخبرك بما يخفيه عنك أصدقاؤك حول رائحتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى