منوعات

أغرب أنواع الريجيم في العالم

على مر التاريخ، سعى الناس جاهدين للبحث عن وسائل لفقدان الوزن. ومن أجل الحصول على نتائج سريعة، ظهرت أنواع غريبة من الريجيم أو الحميات الغذائية. وإن كُنت تعتقد أن حمية حساء الملفوف كانت غريبة، فاقرأ التالي ليُذهلك ما كان يفعله ويأكله الناس لخسارة الوزن!

أغرب أنواع الريجيم

 

أغرب أنواع الريجيم”الحميات الغذائية” على الإطلاق!

حمية “تجنب المستنقعات”

في عام 1727، لاحظ توماس شورت أن الأشخاص البدينين يعيشون على مقربة من المستنقعات. أطرحوته التي حملت عنوان “أسباب وآثار السمنة” خلُصت إلى حل منطقي وحيد من وجهة نظره لمكافحة السمنة، وهو الابتعاد عن المستنقعات.

 

حمية الدودة الشريطية

لماذا تُضيّع وقتك في التخطيط لوجبات صحية إن كان بإمكانك إصابة جسمك اختياريًا بالطفيليات المفترسة؟ في مطلع القرن العشرين، تم بيع ديدان شريطية على شكل أقراص دوائية لأغراض تتعلق بالحميات الغذائية. فعندما يتناول الشخص القرص وتصل الدودة إلى أمعائه، فإنها تنمو ليصل طولها أحيانًا إلى 25 قدمًا. الجانب المرغوب أنها تتغذى على طعام الشخص في معدته وبالتالي يشعر بأنه يحقق غايته في خسارة الوزن. لكنها إلى جانب ذلك تُسبب التهاب السحابا والخرف وأمراض خطيرة أخرى. وحظرت الحكومة الأمريكية بيعها بسبب حالات الوفيات التي نتجت عن ذلك.

 

حمية كرات القطن

هل تشعر بالجوع؟ ببساطة تناول كرة من القطن! فهي ذات طعم جيّد وتحتوي على “صفر” من السعرات الحرارية!

 

حمية صابون التخسيس

في ثلاثينيات القرن العشرين، إن لم يكن بمقدورك إذابة الدهون، فيُمكن دائمًا غسلها بمنتجات صابون مخصصة للتخسيس كما رُوّج لها، مثل Fat-O-NO و Fatoff. تبيّن في النهاية أن هذه المنتجات الرغوية كانت أنواع صابون مخصّص لليد!

 

حمية السجائر

في العشرينيات من القرن الماضي، تم تشجيع الناس الذين كانوا يُعانون من الجوع على تدخين سيجارة بدلًا من تناول الطعام. الغريب أن الحمية كانت بوصفة طبية! فبدلًا من أن تموت من السُمنة المفرطة، يُمكنك أن تمون من سرطان الرئة على سبيل المثال.

 

حمية الكحول

حمية غريبة من نوعها انتشرت في ستينيات القرن الماضي، وكانت تقوم على أساس شرب الكحوليات مع كل وجبة تقريبًا بدون قيود، أو نقع الطعام كاللحم في الكحوليات! وذلك وفقًا لما ادّعاه روبرت كاميرون في كتيّب غذائي نشره في تلك الفترة من الزمان، وكان يُباع بسعر دولار واحد فقط. في غضون عاميْن، باع كاميرون أكثر من مليوني نسخة من كتيّبه، واعتُبر من الكتب الأكثر مبيعًا. وعرّف كاميرون نظامه المزعوم بأنه نظام غذائي منخفض الكربوهيدات، على الرغم من أن كلّية هارفارد للصحة العامة أعلنت أنه نظام غير صحي.

 

حمية الجميلة النائمة

خمّن ماذا؟ لا يُمكنك أن تأكل وأنت نائم! من هنا برز هذا الريجيم الغريب الذي يدّعي أن أنسب وسيلة للتخلص من الوزن الزائد تكمن بالنوم، وشجّع الناس خلال الستينيات على إمضاء معظم وقتهم بالنوم!

 

حمية الخل

في عشرينيات القرن التاسع عشر، قام اللورد بايرون بتعميم نظام غذائي قائم على الخل. فكرته الأساسية قائمة على شرب الكثير من الخل يوميًا، بالإضافة إلى كوب واحد من الشاي والبيض الخام. وكانت الآثار الجانبية لهذا الريجيم تشمل القيء الاسهال.

 

حمية الرؤية

نفسيًا، يُفترض أن اللون الأزرق يكبح الشهية. لذلك، إن كنتَ ترغب بأن تأكل أقل، قم بارتداء نظارات زرقاء العدسات في كل مكان تقريبًا!

 

حمية المضغ

في عام 1903، أصبح هوراس فليتشر يُعرف باسم The Great Masticator بسبب فقدانه حوالي 40 رطلًا من وزنه لدافعٍ غريب، وهو حرمانه من التأمين الصحي بسبب وزنه. والسر يكمن في أنه كان يمضغ كل لقمة لـ32 مرة ثم يبصق بقايا الطعام.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن حمية الكيتو الغذائية؟

لماذا يزداد وزن الكثير من الناس بعد اتباع الحميات الغذائية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى