سيّارة BMW X4 M40i ترتقي بالأداء إلى مستويات أعلى


سيّارة BMW X4 M40i ترتقي بالأداء إلى مستويات أعلى

BMW X4 M40i

انضمّت سيّارة BMW X4 M40i الجديدة كلياً إلى صفوف السيّارات الرياضية عالية الأداء في صالات عرض مجموعة BMW في أنحاء الشرق الأوسط. ويُعتبر هذا الطراز الجديد من شركة BMW M سيّارة متعدّدة الاستعمالات (crossover) راقية تجمع بين قدرات السيّارات عالية الأداء ,وسيارات النشاطات الرياضية لتأمين ديناميكيات قيادة ممتازة وتجاوب سريع ومظهر راقٍ. وسيّارة BMW X4 M40i هي أول سيّارة تضمّ محرّك M القوي المطوّر حديثاً الذي يعمل بالوقود ويتألّف من ستّ أسطوانات مستقيمة مع تقنية التوربو الثنائي، مما يمنحها التوازن بين الشكل الجميل والأداء، لتكون بذلك سيّارة مبتكرة ومتينة في آن.


اعلان





قوة وأداء

تنطلق هذه السيّارة من إلى 100 كلم/ساعة بأقلّ من خمس ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة (سرعة محدّدة إلكترونياً) بفضل محرّك M القوي المطوّر حديثاً سعة 3 ليترات الذي يولّد 265 كيلوواط/360 حصاناً عند سرعة دوران تتراوح بين 5800 و6 آلاف دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى قدره 465 نيوتن متر.

ديناميكيات قيادة متفوّقة

تضمن سيّارة BMW X4 M40i تجربة قيادة ممتعة أكثر بفضل نظام تعليق محسّن، وهيكل معدّل خصيصاً، ونظام الدفع الرباعي BMW xDrive. وبفضل اللجوء إلى نوابض ومثبّتات أقوى، ومزيد من التقوّس على المحور الأمامي، ومخمّدات متكيّفة مضبوطة بحسب مواصفات أداء M، بات هذا الطراز يتحلّى بنظام تعليق متين يحمي السيّارة من الصدمات والمطبات والاهتزازات، ممّا يساهم في زيادة السلامة والراحة وجودة الرحلة. وفي الوقت ذاته، يضمن نظام الدفع الرباعي BMW xDrive الذي يشبه بمواصفاته الدفع بالعجلتين الخلفيتين ولا سيما ميزة التحكّم بالأداء Performance Control، استجابة محايدة تؤمّن توجيهاً ذاتياً، فضلاً على الحدّ من الميلان، ممّا يسهّل القيادة الآمنة.

تصميم ملفت للنظر

يعكس التصميم الخارجي والداخلي للسيّارات المعايير العالية والابتكار التي تشكّل أساس الفكرة الكامنة للسيارة، ويزيد من روعتها تفاصيل أضافها المصممون لتضيف على السيارة جاذبيّة هائلة، مثل الألواح التزيينية على لوحة العدادات والألوان الحصرية، المرآتين الجانبيتين المطليتين باللون الرمادي اللامع. وبفضل عجلات M المصنوعة من السبائك الخفيفية قياس 20 بوصة مزدوجة الأضلاع والإطارات ذات الأداء العالي جداً (تجهيز اختياري)، ونظام العادم الرياضي مع التحكّم بالصمّامات والأنابيب المطلية بالكروم الأسود على الجهتين، تكتسب السيّارة مظهراً أنيقاً وقوّة إضافية. أمّا المقصورة فيحافظ على تقاليد BMW القائم على الرقي الذي يعطي لمحة مسبقة عن تجربة القيادة الفاخرة التي سينالها السائق، مع مقاعد رياضية مترفة مزيّنة بجلد نيفادا الراقي المتاح بستّة ألوان مختلفة، وعجلة القيادة المصنوعة من الجلد، ومقبض التعشيق، وعتبات الأبواب الخاصة بهذا الطراز.

على غرار طرازات X4الأخرى، يوفّر طراز BMW X4 M40i المجموعة الكاملة من الخدمات والتطبيقات ونظام الملاحة التي تقدمها BMW ضمن تجهيز ConnectedDrive، بالإضافة إلى مجموعة التكنولوجيا Technology Package. وتضّم السيارة كذلك نظام الاتصال الذكي في حالات الطوارئ، الذي يتّصل بالسيّارة تلقائياً ويحدّد موقعها في حال وقوع حادث.

تجدر الإشارة إلى أنّ سيّارة BMW X4 M40iهي الطراز الأحدث من شركة BMW M، العلامة الفرعية الرياضية التابعة لشركة BMW المختصة في صناعة السيّارات، وستُطرح عدة نسخات منها في صالات العرض هذا الشهر، وتشمل سيّارة M2 كوبيه، و X4 40iMوM4، إلى جانب تجهيزات Competition Packages الجديدة لأولئك الذين يريدون إبراز الطابع الرياضي أكثر لسيّارتهم الجديدة كلياً من طراز BMW M3 وM4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سيّارة BMW X4 M40i ترتقي بالأداء إلى مستويات أعلى

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول