إنتاج أول شاحنة فولفو بأيدي سعودية


قامت الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (AVI)، والتي تملكها شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة وشركة فولفو للشاحنات السويدية، بإنتاج أول شاحنة فولفو تم تجميعها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

إنتاج أول شاحنة فولفو بأيدي سعودية


اعلان





ووفقاً لما تم نشره في صحيفة أخبار 24، فقد قال رئيس مجلس إدارة الشركة، المهندس وفاء الزواوي، إن المصنع الجديد يعتبر قفزة كبيرة في تنويع القدرات الصناعية للسعودية، مضيفاً أن معدلات السعودة بالمصنع تجاوزت 30% من خلال توفير فرص للتوظيف والتدريب، وسيتم زيادة الفرص مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع لتلبية الطلب المحلي الكبير.

إنتاج أول شاحنة فولفو بأيدي سعودية

وأوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، المهندس فهد الرشيد، أن هذا اليوم يمثل علامة فارقة في المفهوم الحقيقي الذي تمثله المدينة كدافع للتنوع الاقتصادي في القطاعات غير النفطية، ونشارك الشركة العربية فرحتها بمشاهدة أول شاحنة “فولفو” تخرج من مصنع التجميع، تحقيقاً لشعار “صنع في السعودية”.

صناعة شاحة في السعودية

وقال أندرس أولاسون، نائب رئيس فولفو العالمية للتصنيع وعضو مجلس إدارة الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات إن المبادئ التي تم تطبيقها في تصميم عمليات الإنتاج والمخطط العام لمصنع تجميع الشاحنات الجديد مستمدة من نظام الإنتاج الخاص بفولفو، والذي يستفيد من مبادئ “التصنيع الخالي من الهدر”، حيث ستعتمد عمليات التجميع على هذا النظام المتقدم لإنتاج شاحنات متطورة في المملكة، بما يضمن للعملاء الجودة وخلو الشاحنات من عيوب التصنيع. وفقاً لموقع أرقام.

الشركة العربية لصناعة السيارات والشاحنات المحدودة (AVI)

وقام فريق  إدارة المشروع من شركتي فولفو ورينو والذي يضم مهندسين ومديرين بتصميم مصنع الشركة وتجميع الشاحنات بتكلفة منخفضة، حيث سيصبح أحد أول المصانع في العالم التي تقوم بتجميع شاحنات فولفو ورينو معاً بنفس خط الإنتاج.

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنتاج أول شاحنة فولفو بأيدي سعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول