غرائب و عجائب

مطار الأميرة جوليانا ،، حيث تهبط الطائرات فوق رؤوس الناس!

هل تتخيل أن تهبط طائرات المسافرين من فوق رأسك على ارتفاع يصل إلى 10 أمتار بينما أنت مستمتع بجلوسك على الشاطئ؟ إنه فعلاً شيء غريب، ولكن هذا الأمر يحدث واقعاً في مطار الأميرة جوليانا الذي يتواجد في جزيرة سانت مارتن في منطقة البحر الكاريبي. ويُعتبر هذا المطار من الوجهات الغير محببة عند الكثير من الطيارين.

مطار الأميرة جوليانا

مطار الأميرة جوليانا،، حيث تهبط الطائرات فوق رؤوس الناس!

على الرغم من كونه ثاني أكثر المطارات ازدحاماً  في منطقة شرق البحر الكاريبي، إلا أن لديه مدرج واحد للإقلاع والهبوط، إضافة إلى قِصر طوله حيث يصل إلى 7152 قدم (2179 متر) أي أقل من نصف طول العديد من المطارات الدولية.

مطار الأميرة جوليانا

لكن هذا المطار يُمثل مقصد سياحي شهير على الجزيرة، إذ إن السياح على الشاطئ يستمتعون بمشاهدة هبوط أكبر الطائرات من فوق رؤوسهم، بما في ذلك بوينغ 747-400.

مطار الأميرة جوليانا

الشيء الذي يجعل الأمور أكثر صعوبة على الطيارين، هي التلال الكبيرة في نهاية المدرج، وهذا ما يدفع الطائرات إلى الدوران والهبوط من أمام الشاطئ الذي عادة ما يكون مكتظ بحشود السياح.

أكثر المطارات اثارة

أكثر المطارات اثارة

في حين أن هناك لافتات تحذيرية على السياج الحديدي بين المطار والشاطئ، إلا أن السياح يتوافدون عند السياج ويمسكون به بأيديهم أثناء إقلاع الطائرات من المدرج من أجل الشعور ببعض الإثارة أثناء تشغيل الطائرة لمحركاتها.

أكثر المطارات اثارة

5 أكثر المطارات اثارة

قامت شركة الطيران الهولندية KLM بإصدار فيلم قصير لرحلة طائرتها من أمستردام إلى سانت مارتن، حيث تم عرض لقطات نادرة من داخل غرفة القيادة وأيضاً للسياح على الشاطئ أثناء هبوط الطائرة في مدرج المطار.

 

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى