بيانات صحفية

ماكلارين أوتوموتيف الشريك الرسمي لسيارة السلامة

ماكلارين أوتوموتيف الشريك الرسمي لسيارة السلامة في بطولة جي تي البريطانية 2016

ماكلارين أوتوموتيف

الإمارات العربية المتحدة، الاثنين 18 أبريل، 2016: أعلنت ماكلارين أوتوموتيف أنها ستكون الشريك الرسمي لسيارة السلامة الخاصة ضمن بطولة جي تي البريطانية التي تنظمها مجموعة إس آر أو، وذلك في موسم 2016. ويأتي هذا الإعلان قبل انطلاق الجولة الافتتاحية خلال عطلة هذا الأسبوع في حلبة براندز هاتش الشهيرة. ومن خلال هذه الشراكة، فتتولى سيارة ماكلارين 570 إس كوبيه دور رئيسياً في سلامة الحلبة التي تنطلق على مسارها السيارات المتنافسة، ومن ضمنها سيارات ماكلارين: 650 إس جي تي 3، و570 إس جي تي 4 التي تم الإعلان عنها مؤخراً والتي تكمل موسم التطوير حصرياً ضمن البطولة.

وستكون سيارة السلامة 570 إس كوبيه حاضرة لتقديم الدعم اللازم على مدار تسع جولات ضمن سبع عطلات أسبوع تقام خلالها السباقات، وستتقدم السيارة واحدة من أكثر البطولات التنافسية عبر تاريخها، لتضمن السلامة للمشاركين طوال الوقت. ويعد التركيز على السلامة من الأسس التي يقوم عليها طراز 570 إس كوبيه، والذي يتميز بهيكل خفيف الوزن وقوي ومتين من ألياف الكربون، كما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات ماكلارين المخصصة للطرقات أو الحلبات منذ إطلاق MP4-1 سيارة الفورمولا 1 التي شاركت في منافسات موسم 1981.

وكانت 570 إس كوبيه أول سيارة يتم إطلاقها ضمن الفئة الرياضية من ماكلارين، وذلك عند الإعلان عن نظام الفئات الثلاث إلى جانب فئتي السوبر والفائقة، كما أنها توفر تقنيات ومزايا ماكلارين المتطورة في فئة السيارات الرياضية للمرة الأولى. ومع تقديم التقنيات المستلهمة من عالم السباقات وأرقام الأداء المذهلة التي تتحدى العديد من السيارات في فئة السوبر الأعلى، فإن طراز 570 إس كوبيه يضمن متعة القيادة سواء على الطرقات العادية أو الحلبات. وتنتج القوة التي تصل إلى العجلات الخلفية من محرك توربيني مزدوج وسطي التوضع سعة 3.8 لتر ثماني الأسطوانات على شكل V، يولد قوة قدرها 570 حصان، وعزم قدره 600 نيوتن متر، وينتج عن هذا المزيج الذي يجمع ما بين خفة الوزن وقوة الأداء نسبة قوة مقابل وزن تصل إلى 434 حصن لكل طن. ويمكن للسيارة أن تتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية، فيما تبلغ سرعة 200 كم في الساعة خلال 9.5 ثانية، أما السرعة القصوى فتبلغ 328 كم في الساعة.

وفي تصريح حول هذه الشراكة الجديدة مع بطولة جي تي البريطانية، قال أنصار علي، مدير قسم رياضة السيارات في ماكلارين أوتوموتيف: “تشكل رياضة السيارات عنصراً بالغ الأهمية بالنسبة لماكلارين، سواء أكان ذلك يتعلق بالنجاحات التي تحققت عبر الماضي، أو عند النظر إلى المستقبل الواعد. وبالتأكيد فإن هذه الشراكة مع بطولة جي تي البريطانية تدل على الروابط التي تجمع ما بين طرازات ماكلارين الخاصة بالطرقات وطرازاتها المخصصة للحلبات”.

وأضاف: “لقد تلقت سيارة 570 إس كوبيه منذ إطلاقها إشادة هائلة حول العالم من وسائل الإعلام والزبائن على حد سواء فيما يتعلق بأدائها على الطرقات وعلى الحلبة، لذلك فإنها الخيار الأنسب لتكون سيارة السلامة في البطولة، كما أنها تشكل أيضاً إضافة بالغة الأهمية لحضور ماكلارين في البطولة، حيث انضمت إلى كل من سيارة 650 إس جي تي 3،  التي أثبتت قدراتها التنافسية الهائلة ونجاحها الكبير على المستوى العالمي، وسيارة 570 إس جي تي 4، التي تخضع لأقسى الاختبارات خلال هذا الموسم ضمن مرحلة التطوير النهائية”.

بدوره قال ستيفان راتيل، مؤسس مجموعة إس آر أو لرياضة السيارات ورئيسها التنفيذي: “نحن سعداء للغاية لحضور ماكلارين أوتوموتيف معنا كشريك رسمي لسيارة السلامة في بطولة جي تي البريطانية لموسم 2016. كما يدل ذلك على الأهمية المتنامية التي تشهدها البطولة مع حضور الشركة البريطانية المتميزة والمعروفة على مستوى العالم في مجال سباقات السيارات ضمن هذه البطولة لاستعراض سياراتها المخصصة للطرقات ولسباقات جي تي. كما يضاف إلى ذلك، القرار الذي اتخذته ماكلارين بإكمال تطوير طراز 570 إس جي تي 4 خلال هذا الموسم من بطولة جي تي البريطانية حصرياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى