بنك بالخرج موظفوه طلاب مدرسة ابتدائية!


أقدمت ابتدائية صلاح الدين بالخرج على افتتاح “بنك طلابي” داخل المدرسة من أجل تشجيع الطلاب وحثهم على الدراسة والإقبال على العلم. كما يقول مدير المدرسة الأستاذ علي بن عبدالعزيز الخضير، إن فكرة عمل هذا البنك بدأت بتصميم شيكات من المدرسة وتقديمها إلى جميع معلمي المدرسة لاستخدامها بهدف تحفيز الطلاب، حيث يتم صرف مبلغ قدره “ريال واحد إلى خمسة ريالات” تشجيعاً للطلاب.

ويتم منح الشيك للطالب من قِبل معلم المادة أو الصف الذي يعطى دفتر شيكات -كل بحسب مادته- ويعطى للطالب المتميز والمتفوق. ويصرف الشيك في البنك المدرسي.


اعلان





بنك طلابي بالخرج

وفقاً لما جاء في العربية.نت، هي عملية مالية يشرف على تنفيذها مدير البنك “طالب” و3 موظفين “صرافين” من الطلاب، وتتم في فترة الاستراحة. يقول مدير المدرسة: “البنك المدرسي طريقة إبداعية مبتكرة حولت المدرسة إلى خلية من النشاط والتنافس بين الطلاب”. وفي هذا الإطار، يشرح الطالب محمد عبدالله الربيعة، مدير البنك، دوره: “عملي في هذا البنك يقوم على التأكد من صحة التوقيع وصرف الشيكات من قبل الموظفين الطلاب. في العام الماضي كنت صرافاً، والحمد لله هذا العام ترقيت إلى مدير بنك”.

بنك طلابي بالخرج

المشرف على صفحة المدرسة على “فيسبوك”، الأستاذ محمد القرني، نوه بأن فكرة المشروع “تربوية تعليمية”، تقوم على وضع الطالب في إطار عملي مشوق يهدف إلى علاج جوانب قصور لدى الطلاب، ويحاول الرفع من مستوى تحصيل الذين يعانون من التأخر الدراسي في بعض المواد، خصوصاً الضعف في العمليات الحسابية في مادة الرياضيات بطريقة عملية مشوقة.

بنك طلابي بالخرج

كما ويوجد للبنك قوانين وفترة دوام أيضاً، فهو يفتح أبوابه أمام عملائه من الطلاب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع في الفسحة الثانية فقط. والأهم من ذلك أن البنك أطلق خدمة “التحويل والقروض” عن طريق البنك المدرسي، بمعنى أن أي طالب يرغب بشراء مستلزم تعليمي جديد، مثل جهاز حاسب آلي أو أي وسيلة تعليمية أخرى، يتقدم بطلب لمدير البنك ويدرس الطلب ثم يوافق عليه بشروط.

بنوك الطلاب

كما أنه طرح فكرة “السلفة”، بمعنى أن أي طالب نسي مبلغ الفسحة أو لم يوجد معه مال للشراء في الفسحة يتوجه لمدير البنك ويعطى المبلغ ويسدده خلال أسبوع من تاريخه، إضافة إلى ذلك، يقدم البنك إعانة للطلاب المحتاجين، حيث تُدرج أسماؤهم في شيكات وتدخل في نطاق برامج الإرشاد الطلابي.

بنوك الطلاب

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بنك بالخرج موظفوه طلاب مدرسة ابتدائية!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول