أفضل الإعلانات المطبوعة في 2019

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا رئيسيًا في الإعلانات أكثر من الطرق التقليدية. وفي بعض الأحيان، يُمكن أن يكون الإعلان المطبوع المثالي والذي يمزج بين الكلمات الصحيحة والصورة الموضعية، ذا تأثير بليغ وقادر على إحداث هجوم رقمي مصغّر، كما تُثبت الأمثلة.

وكان موقع creative bloq قد جمع عددًا من أكثر الإعلانات المطبوعة إثارةً للإعجاب، وناقشت قضايا مثيرة للجدل في المجتمع، كما ساهمت بالترويج لعلامات تجارية شهيرة من خلال الطباعة.

لمزيد من الإلهام، ألقِ نظرة على هذه الإعلانات الجذابة..

 

أكثر الإعلانات المطبوعة إثارةً للإعجاب!

 

“ديوالي السعيد”

إعلان مطبوع

تستخدم وكالة الإعلانات Yellow سلسلة من الحيوانات واسعة العين لتسليط الضوء على مشكلة حقيقية تواجهها الحيوانات خلال احتفالات مهرجان ديوالي. بفضل الألوان الزاهية والصور الجريئة، حافظت الحملة على روح المهرجان. مع ذلك، فإن العينين المرعبيتْن وأقنعة الوجه للحيوانات الأليفة أظهرت كيف تحاول الحيوانات حماية نفسها من التلوث الذي يحيط بها.

 

“أنت تأكل ما يأكلون”

أفضل الإعلانات المطبوعة

يُسلط هذا الإعلان الضوء على مشكلة النفايات البلاستيكية في البحار والمحيطات، كما تُبرزها شركة الإعلانات الألمانية Ogilvy والتي صمّمت الإعلان من أجل منظمة (Sea Shepherd Conservation Society (SSCS، وهي منظمة دولية غير ربحية للمحافظة على الحياة البحرية. واتّخذت الحملة من عنوان “أنت تأكل ما يأكلون” شعارًا لها، في إشارة إلى أن التلوث البلاستيكي للبحار يؤثر على البشر أيضًا.

 

“مفتوح طوال الليل”

إعلان مطبوع

تعرف ماكدومالدز كيف تستغل الإعلانات المطبوعة بطريقة ملفتة وذكية. يرسل الإعلان رسالة ذكية للمشاهدين مفاده أنه بغض النظر الذي يرغبون بزيارته، حتى ولو في منتصف الليل، سيكون ماكدونالدز مفتوحًا للعمل.

 

“أينما هناك واحد، هناك المزيد!”

إعلان مطبوع

Boeker Public Health هي شركة كبرى لإدارة الآفات وسلامة الأغذية ومقرها في الشرق الأوسط. ابتكرت الشركة هذا الإعلان المطبوع الذي يُوحي بأنه أينما عثرتَ على آفة أو حشرة واحدة، فهناك بالتأكيد المزيد. وركّزت الشركة في الإعلان على دمى الماتريوشكا الروسية التي عادةً ما تكون عدة دمى في بعضها البعض.

 

“بيكنيك إلكترونيك”

إعلان مطبوع

حملة إعلانات مطبوعة يُمكن العثور عليها في الشوارع ومحطات المترو في مونتريال، النرويج، للترويج لمهرجان موسيقي يُعقد كل يوم أحد في منتزهات المدينة. امتازت الإعلانات المطبوعة لهذا المهرجان بإنشاء صور تجمع بين الفاكهة والمعدات الموسيقية. وقام الاستوديو بإنشاء الصور عبر تصوير أشياء حقيقية ثم رسمها يدويًا بألوان مختلفة.

 

“وظيفة أفضل بانتظارك”

إعلان مطبوع

تم ابتكار الحملة من قِبل Joe Public United والتي تهدف إلى تحفيز الناس على التوقف عن العمل في وظيفة لا يحبونها. حيث تُظهر الصورة عامل وقد نمت عليه الطحالب بسبب الملل والجلسات الطويلة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 2٬751

“تخطي الكاتشب”

إعلان مطبوع

إعلانات ذكية من شركة “هاينز” الشهيرة في مجال تصنيع صلصة الكاتشاب. الإعلان يُسلّط الضوء على وجبات سريعة وأطعمة اقترنت بالكاتشاب، وكيف ستبدو من غيره!

 

“برجر كينج مشوي بالنار حرفيًا!”

إعلان مطبوع

تفتخر سلسلة مطاعم برجر كينج بشوي البرغر بدلًا من قليه، وجميعنا نعلم إلى أي حد يُمكن أن يسوء الأمر عند التعامل مع النار والفحم! إذ تحتفظ مطاعم برجر كينج بالرقم القياسي لأكثر عدد مطاعم أُحرقت منذ عام 1954، وهو ما استفادت منه في حملة إعلانية من حملاتها المُبتكرة، تُصوّر طريقة طهي البرجر الأصلية في مطعمهم بينما تشتعل به النيران!

 

“اختبار الحمل من إيكيا”

إعلان مطبوع

عادةً، يُعتبر التبوّل على إعلانك أمر غير مقبول وغير أخلاقي، لكن ليس هذا الحال مع واحدٍ من إعلانات شركة إيكيا للأثاث، الذي يُمكن أن يُستعمل كاختبار حمل. إن كانت النتيجة إيجابية، فسوق يعرض تاجر التجزئة سريرًا بنصف السعر على الأمر.

 

“جدار المواعدة من دلتا”

إعلان مطبوع

وفقًا لدلتا، من المرجّح أن يجذب الجدار المسافرين حول العالم لالتقاط صور سيلفي مع خلفيات تُمثّل معالم شهيرة من أنحاء العالم. ويُعتبر الإعلان ملحمي مطبوع في ويليامزبرغ، بروكلين.

 

“فتلرَ ما ترغب برؤيته!

إعلان مطبوع

إعلان مبتكر من Jeep تم ابتكاره من قِبل Leo Burnett France حمل عنوان “See what you want to see”، أو رؤية ما ترغب برؤيته. الإعلان يضم صورة حيوان، وبمجرد قلب الصورة تُصبح صورة لحيوان آخر، كزرافة تُصبح بطريقًا عند قلبها، أو فيل يتحوّل إلى بجعة.

 

“خذ نفسًا”

إعلان مطبوع

إعلان ذكي من لصالح شركة Gripex المتخصصة في صناعة عقاقير ضد الحساسية. باستعمال ألوان بسيطة وفعّالة، مع استخدام صورة ظليّة لمسبب الحساسية الشائع على شكل أنف “القطط”.

 

“اليوغا من أجل ظهرك”

إعلان مطبوع

تم إنشاء هذا الإعلان المطبوع لصالح Ashtanga Yoga، والذي أظهر العمود الفقري على شكل ثعبان يُمكن أن يهاجمك في أي لحظة قبل ترويضه بتمارين اليوغا.

 

اقرأ أيضًا:

إعلانات مبتكرة على السلالم المتحركة!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ