“كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية” توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع “دبي الجنوب”

انطلاقاً من حرص الطرفين على بناء شراكة معرفية فعّالة

“كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية” توقع اتفاقية تعاون وشراكة مع “دبي الجنوب”

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية و دبي الجنوب

دبي، 18 يناير 2017: أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، عن توقيع اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة دبي الجنوب، بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الطرفين بما يخدم إثراء المعارف الحكومية وتمكين الكوادر الوطنية.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية وأحمد الأنصاري، المدير التنفيذي بالإنابة لدبي الجنوب، بحضور ممثلين من كلى الطرفين وذلك بالمقر الرئيسي بدبي الجنوب.

وبهذه المناسبة قال سعادة الدكتور علي بن سباع المري: “لقد أفرزت تحديات العصر ومتغيراته المتسارعة التزامات جديدة للعاملين في القطاع الحكومي تتمثل في إجراء تحديث معرفي بشكل مستمر، وصقل دوري للمهارات من أجل الحفاظ على مستوى الخدمة المقدمة للمتعاملين والوصول بها إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021”.

وأضاف: “وتقضي استراتيجية الدولة للارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي والحكومي بشكل خاص، تطوير الكفاءات، ورأس المال البشري من خلال تزويدهم بالآليات والأدوات المعرفية التي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية. ونأمل أن تفتح اتفاقيتنا مع دبي الجنوب، وهي مساهم مهم في اقتصاد إمارة دبي، آفاقاً جديدة لاستمرار التعاون المثمر بيننا بما يسهم في تحقيق خطة دبي 2021 الرامية إلى استمرار التنمية المستدامة في الإمارة والوصول بها إلى أن تكون المدينة الأذكى في العالم”.

من جانبه قال أحمد الأنصاري: “تعبّر شراكتنا مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عن سعينا الدائم لإثراء المعارف وتمكين الكوادر الوطنية وبناء شراكات مبنية على المعرفة والخبرات المتراكمة بما يتوافق مع رؤية دولة الإمارات 2021.”

وأضاف أن الشراكة مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعبر عن عميق سعينا لمواكبة أهم توجهات العصر في مجال الإدارة والحوكمة وتطوير رأس المال البشري الذي يعد مكون رئيس وأحد أركان النجاح في دبي الجنوب.

وبموجب الاتفاقية ستقوم دبي الجنوب بتوفير منح دراسية لموظفيها للانضمام إلى برامج الماجستير التي تقدمها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، لتزويدهم بمهارات وقدرات جديدة تُمكّنهم من مواجهة التحديات وربط النظريات مع الممارسات العملية باستخدام أحدث الأساليب والآليات المتطورة في الإدارة العامة.

من جانبها، ستقوم الكلية بتقديم البرامج التدريبية وورش العمل والخدمات الاستشارية لدبي الجنوب أو أي جهة أخرى توصي بها، بالإضافة إلى تطوير البحوث والدراسات ونشر وتوثيق أفضل التجارب والممارسات والخدمات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم الاجتماعات الحوارية وورش العمل والندوات والمؤتمرات لتبادل الأفكار والمقترحات والبرامج الإبداعية والابتكارية والتي تسهم في تحقيق التعاون المنشود بينهما.

وتنص الاتفاقية كذلك على التزام الكلية بالمساهمة في تطوير وتأهيل موظفي دبي الجنوب حديثي التخرج، وذلك من خلال تقديم البرامج التدريبية من أجل تنمية وتطوير مهارات الكوادر الشبابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.