صور : الممثلين البدلاء في أشهر أفلام الأكشن


هل سبق لك من قبل وأن تساءلت إذا كانت اللقطات الصعبة في أفلام الأكشن مثل الهروب من الموت أو القفز من خلال النار أو من فوق المباني يقوم بتأديتها الممثلين المشاهير أنفسهم؟ إذ كنت تظن ذلك، في هذه الحالة فأنت مخطأ، وذلك لأن كل هؤلاء الممثلين الذين تشاهدهم في أفلام الأكشن يكون لديهم ممثلين بدلاء يشبهونهم بالشكل وملامح الوجه وغيرها من الصفات والسلوكيات، وهؤلاء الممثلين البدلاء هم من يؤدون تلك المشاهد الصعبة.

صور : الممثلين البدلاء في أشهر أفلام الأكشن

تانواي رييد

الممثلين البدلاء في أفلام الأكشن

تانواي رييد من هونولولو، هاواي، وهو النسخة الثانية من ذا روك. والذي بدأ العمل مع الممثل دواين جونسون في فيلم “The Scorpion King”، والجزء المثير للاهتمام هو أن تانواي يكون في الواقع ابن عم جونسون، لهذا السبب هو مماثل له في الطول والشكل والسلوكيات. وقام تانواي بتأدية الأحداث المثيرة في أكثر من 15 فيلم ل”ذا روك” في العقد الماضي.




مارك فانسيلو

الممثلين البدلاء في أفلام الأكشن

ليام نيسون هو الآخر لا يقفز ولا يهرب ولا يشارك في الأحداث الصعبة، إنما يتيح هذا العمل لـ مارك. ربما كان الدور الأبرز لكليهما في فيلم “Taken “.

بوب أندرسون

الممثلين البدلاء في أفلام الأكشن

يعود الفضل لـ بوب أندرسون في عدة من مشاهد القتال بالسيف. ومن أبرز أفلامه The Princess Bride، وThe Lord of the Rings، وStar Wars. بوب هو أحد أشهر المبارزين الأولمبيين البريطانيين.

ديك وارلوك

ممثلين بدلاء

ديك وارلوك حصل على لقب أفضل ممثل بديل في التاريخ. ولعل أشهر أعماله كانت مع نجم ديزني “كيرت راسل”، وحديثاً فإن أكبر أعماله كان في فيلم سبايدر مان 2002.

فيك ارمسترونغ

ممثلين بدلاء

فيك ارمسترونغ كان هو الممثل البديل للممثل “هاريسون فورد” في اثنين من أكبر الأفلام في التاريخ وهما “حرب النجوم” و “إنديان جونز”.

بيتر كينت

ممثلين بدلاء

بيتر كينت هو ممثل من شمال فانكوفر، كندا، والذي درس الأدب الإنجليزي قبل أن يقوم بتأدية أدوار الممثل البديل. عندما رأى الممثل “أرنولد شوارزنيجر” كينت لأول مرة، قال له أنه طويل القامة ولكنه أيضاً نحيف جداً، قبل أن يعملا معاً على مدى السنوات الخمس عشرة القادمة، وقاموا بـ 14 فيلم معاً.

بودي فان هورن

ممثلين بدلاء

فان هورن كان بصفته الممثل البديل لـ كلينت ايستوود في فيلم ” مخادعة كوغان”. وبقي الاثنين يعملان معاً واستمرت علاقتهما لأكثر من خمسين عاماً.

تشاك روبرسون

ممثلين بدلاء

روبرسون هو الشخص الذي  كان يحمل الأعباء الثقيلة عن الممثل “جون واين”. وقد شارك في دور الممثل البديل عن واين في فيلم The Searchers و Rio Bravo و The Man Who Shot Liberty Valance.

تشاد ستالسكي

ممثلين بدلاء

ظهر تشاد ستالسكي بعدما كان يمتلك براعة كبيرة في الكونغ فو، وقام بأول دور ثنائي له مع الممثل كيانو ريفز في فيلم Point Break في 1991. وعندما لاحظ المدراء التنفيذيين قدراته العالية في الكونغ فو، فقد حصل تشاد على تأدية الأدوار الثنائية لريفز في جميع أفلامه المستقبلية ومن أشهرها “The Matrix”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور : الممثلين البدلاء في أشهر أفلام الأكشن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول