صانع جبن سويسري يشغل الموسيقى لأجبانه لسببٍ غريب!


سمعنا من قبل عن المزارعين الذين يحرصون على تشغيل مقاطع موسيقية للأبقار لإنتاج حليب أكثر جودة ووفرة، لكن أن يقوم صانع جبن بتشغيل الموسيقى لأجبانه، فهذه نادرة النوادر!

جبنة

صانع جبن سويسري يُشغِّل الموسيقى لأجبانه لتُصبح ألذ!

إذ تبنّى صانع جبن سويسري في منطقة إيمنتال، أسلوبًا غريبًا من أجل تحسين نوعية أجبانه، وذلك من خلال تشغيل مقاطع موسيقية مختلفة لأجبانه على أمل أن يُصبح مذاقها أفضل.

جبن

منذ شهر سبتمبر، قام صانع الأجبان Beat Wampfler بتشغيل روائع المقطوعات الموسيقية لأساطير الموسيقى أمثال: Led Zeppelin، و A Tribe Called Quest، لأجبانه على أمل إثبات نظريته التي تدّعي أن الموسيقى تؤثر على نكهة الجبن وتُطوّر من خصائصه ليُصبح أفضل.

جبنة

إذ يقتنع Beat Wampfler بأن الرطوبة ودرجة الحرارة ليست الأشياء الوحيدة التي تؤثِّر على طعم الجبن، بل إن الأصوات والموجات فوق الصوتية والموسيقى يُمكن أن يكون لها تأثير على النكهة أيضًا.

جبنة

وعلى الرغم من أن فكرة Wampfler تبدو مجنونة بعض الشيء – كثيرًا على الأحرى – ، إلا أنه نجح في استقدام بعض العلماء من جامعة الفنون في مدينة برن للمشاركة في تجاربه. وعلى الرغم من شكوكهم في البداية حول أصل النظرية ومدى دقتها، لكنهم استنتجوا من خلال التجارب وجود حقل سونوكيميائي ينظر إلى تأثير الصوت على الأجسام الصلبة والتفاعلات الكيميائية، ما يعني أن صانع الجبن قد يكون محقًا في بعض الجوانب من نظريته!

جبنة

وعلَّق مايكل هارينبيرج، مدير الموسيقى في جامعة الفنون، لوكالة الأنباء الفرنسية: (نحن نحاول الإجابة على السؤال: هل هناك شيء قابل للقياس في هذه التجربة، أو أي شيء له تأثير على المذاق؟).

جبنة

لاختبار نظريته، قام Wampfler بتثبيت مكبِّرات الصوت الصغيرة تحت عجلات الجبنة الكبيرة من جبن إمينتال، ثم تقسيمها إلى عدة مجموعات، حسب أنواع المقطوعات الموسيقية. وتم اختبار تأثير أنواع مختلفة من الموسيقى على عجلات الجبن من موسيقى الهيب هوب والروك ودقات التكنو، والمقطوعات الكلاسيكية مثل معزوفات موتزارت.

ولتقييم التجربة، ستقوم هيئة من خبراء التذوق، بتذوّق الجبنة التي خضعت للتجربة الموسيقية الفريدة من جبن Wampfler في 15 مارس من العام المقبل، وطرح النتيجة النهائية في الموضوع.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

تعرف على بنك الجبن الإيطالي!

الجبن ليس طعام الفئران المفضل وغيرها من الخرافات التي صدقناها عن الحيوانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صانع جبن سويسري يشغل الموسيقى لأجبانه لسببٍ غريب!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول