ماذا تعني أسماء هذه الشركات الكبرى في العالم؟


تمر علينا كل يوم أسماء كثيرة من ضمنها أسماء الشركات الكبرى والعلامات التجارية المسيطرة في العالم. وقد كان لكل اسم منها بداية مرت بمراحل حتى وصل الاسم لما هو عليه اليوم. ونتعرف على مجموعة من معاني أسماء هذه الشركات.

أديداس

سكايب: “Skype” وهو برنامج المحادثة بالصوت والصورة، وكانت “Skype” اشتقاقًا من الاسم الأول “Sky peer to peer”.


اعلان





ميرسيدس: “Mercedes” وكان في الواقع هذا الاسم لابنة الممول للشركة.

أديداس: “Adidas” وهو مشتق من الأحرف الأولى لمؤسس الشركة “أدولف داسلر” حيث تم تقصير الجزء الأول من اسمه إلى “Adi” مع الجزء الثاني اسم العائلة “Das”، وكانت النتيجة “Adidas”.

أدوبي: “Adobe” وهي شركة لبرامج الجرافيكس والأنيميشن، والاسم مأخوذ من نهر “أدوبي كريك” الذي كان خلف منزل المؤسس “جون وارنوك”.

أبل كومبيوترز: وقد كانت الفاكهة المفضلة للمؤسس ستيف جوبز. وظلت الشركة بدون اسم، حتى أنه هدد زملاءه بأنه سيطلق على الشركة اسم أبل إذا لم يقترحوا اسمًا جيدًا حتى الساعة الخامسة.

سيسكو: “Cisco” وهي أضخم شركة في المعدات الشبكية والكمبيوتر والاتصالات، وهي تقصير لـ “سان فرانسيسكو”.

ياهو

كومباك: “Compac” وهي شركة متخصصة في الحاسوب، وقد استحوذت عليها شركة إتش بي عام 2002. “Com” اختصارًا لكلمة كمبيوتر.

جوجل: “Google” وقد كانت كلمة للتباهي بعدد النتائج لمحرك البحث، وقد كانت في البداية “Googlo” وهي تمثل كلمة من 1 متبوعة بـ 100 صفر. وحين تخرّج كل من لاري بيج، وسيرجي برين قدما المشروع لمستثمر، والذي قدم لهما شيك باسم “Google”، وبدلًا من إرجاع الشيك لتصحيح الاسم، تم اعتماده كاسم للشركة.

إنتل: “Intel” أراد كل من بوب نويس وجوردون موور تسمية الشركة موور نويس، لكنه كان اسم مستخدم من قبل سلسلة فنادق. فتم تقصير كلمة إنتل من الأحرف الأولى للكلمتين “Integrated Electronics”.

مايكروسوفت: “Microsoft” أسسها بيل جيتس لتكون شركة لبرمجيات الحاسوب “Microcomputer Software” فتم اعتماد المقطع الأول من الكلمتين.

موتورولا: Motorola أتى مؤسس الشركة “بول جالفين” بهذا الاسم بعد أن بدأت شركته تصنع الراديو للسيارات، وكانت الشركة الشهيرة بصناعة الراديو هي “Victrola”، وتعني “Motor” سيارات، وتم إضافة “Ola” لتصبح “Motorola”.

الشركات الكبرى

ياهو: “Yahoo” أول من اخترع الكلمة هو “جوناثن سويفت” في أحد كتبه والتي قدم فيها شخصية ياهو والذي كان رث المظهر وبالكاد يكون إنسان. فأطلق كل من “جيري يانج” و “ديفيد فيلو” على الشركة هذا الاسم، حيث كانا يعتبران نفسيهما “ياهوز”.

سوني: “Sony” كلمة مشتقة من الكلمة اللاتينية “Sonus” والتي تعني الصوت.

إل جي: اندماج لشركتين كوريتين وهما “Lucky” و “Goldstar”.

موزيلا: “Mozilla” حين أطلق “مارك أندرسون” مؤسس “Netscape” متصفحًا جديدًا بدلًا من المتصفح الأول “Mosaic” وأطلق عليه “Mozilla” اشتقاقًا من “Mosaic killer Godzilla”.

جافا: “Java” في البداية أطلق عليها المؤسس “جيمس جوزلينج” اسم “Oak” والتي تعني شجرة البلوط، حيث كانت بالقرب من نافذته. وفكر فريق البرمجة في اسم غير موجود في لغات البرمجة، فكان جافا على اسم قهوة جافا.

هوتميل: “Hotmail” جاك سميث أول من فكر بإدخال الإيميل إلى الويب. وجاء بعده “سابير باهتيا” وجرب أسماء كثيرة تنتهي بـ “Mail” انتهى في النهاية إلى هوتميل والتي تضم حروفًا من “HTML” وهي لغة البرمجة التي تطور صفحات الويب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا تعني أسماء هذه الشركات الكبرى في العالم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول