تقنية جديدة تسمح لك بشحن هاتفك من خلال المشي

تسعى شركة تكنولوجيا جديدة يطلق عليها اسم “SolePower” إلى تسخير الطاقة في كل خطوة أثناء المشي وتحويلها إلى كهرباء. هذه الشركة التي حصلت على جائزة الاختراع للعلوم الشعبية العام الماضي، قامت بصناعة جزمة مخصصة لتوليد الطاقة، وتفعيلها من خلال قوة المشي والركض، والاستفادة من الطاقة في شحن مجموعة مختلفة من الأجهزة المحمولة.

 شحن هاتفك من المشي

وفقاً لمؤسس الشركة “مات ستانتون”، إن الهدف من ذلك هو مساعدة الناس في صنع طاقة متجددة، ناتجة عن المشي والجري للناس في الدول النامية، الذين لا يمكنهم الحصول على الكهرباء في جميع الأوقات والأماكن.

 شحن هاتفك من المشي

في شريط الفيديو الترويجي الذي تم عرضه هذا الأسبوع، يفسر ستانتون هذه التقنية العالية للجزمة الجديدة. في كل خطوة يخطوها الانسان أثناء المشي يقوم بتنشيط مايكروجيناريتو مضمن في الجزمة، والذي بدوره يقوم بتغذية الطاقة في البطارية الموجودة في جانب الحذاء الخاص بك.

مواضيع ذات علاقة
1 من 505

 شحن هاتفك من الجري

ويمكن رسم خط مباشر بين عدد الخطوات وكمية الطاقة المولدة، فإذا كنت تمشي 2000 خطوة (العدد التقريبي للخطوات في الميل)، هذا يعني أنك تفعل جهد الـ مايكروجيناريتو 2000 مرة. ووفقاً لستانتون، فإن ساعة من المشي بإمكانها منحك طاقة في البطارية قادرة على توفير محادثة هاتفية لمدة 30 دقيقة.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.